حول العالم

الأردن يعلن الحداد وينكس الأعلام بعد مقتل 20 في سيول البحر الميت

أعلن الديوان الملكي في الأردن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من صباح اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

وارتفع عدد وفيات حادث البحر الميت إلى 20 وفاة وإصابة 35 شخصا حتى الآن، وما زال البحث جاريا عن آخرين جرفتهم السيول في البحر الميت مساء الخميس.
وقال مصدر في الدفاع المدني إن الأجهزة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول. وأشارت مصادر الدفاع المدني إلى انهيار جسر في منطقة البحر الميت وإغلاق الطريق بالاتجاهين.

ودفعت سيول الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين إلى تأجيل زيارة كانت مقررة اليوم إلى مملكة البحرين لمتابعة تطورات الحادث الأليم.

إلى ذلك انهار سوران لمنزلين فجر اليوم الجمعة بمنطقة الرويحة بدير علا إثر الهطول الغزير للأمطار.
وقال رئيس بلدية دير علا الجديدة مصطفى الشطي إنه ونتيجة لكميات المياه الكبيرة التي وصلت لمنطقة الرويحة من المرتفعات المجاورة انهار سوران لمنزلين دون وقوع إصابات، مضيفا أن بعض العبارات أغلقت نتيجة لغزارة الأمطار ما نتج عنه محاصرة بعض المنازل بالمياه حيث تقوم كوادر البلدية بسحب المياه وإزالة الحجارة وإعادة فتح بعض الطرق الداخلية بمنطقتي الرويحة وضرار.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Q87



اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق