أبرز الأخبار

“التجارة”: زيادة كشف مخالفات التستر التجاري المحالة إلى النيابة العامة 412% خلال 4 سنوات

تغطيات – الرياض :

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار زيادة الكشف عن مخالفات نظام مكافحة التستر خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة 412% حيث قادت نتائج الجولات التفتيشية للوزارة إلى إحالة (1195) قضية تستر إلى النيابة العامة خلال العام 1439هـ وذلك لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية على المخالفين والتي بدورها ستقوم بالإحالة إلى الجهات القضائية لإصدار الأحكام النهائية.

وكانت الوزارة قد أحالت (871) قضية تستر للنيابة العامة في العام 1438هـ ، بينما أحيلت (450) قضية في العام  1437هـ ،وفي العام 1436هـ تمت إحالة (290) قضية تستر.

وأسفرت نتائج الجولات التفتيشية للوزارة في الوقوف على 21.692 منشأة بعدة قطاعات تجارية خلال العام 1438هـ وذلك للتحقق من نظامية أعمال المنشآت التجارية وضبط مخالفي نظام مكافحة التستر بالمنشآت في مختلف قطاعاتها التجارية في كافة مناطق المملكة.

ويأتي ذلك فيما تواصل “التجارة” بذل مساعيها لمكافحة التستر التجاري في كافة القطاعات، كما تواصل الوزارة متابعة جلسات التحقيق وسماع الأقوال للقضايا التي لا تزال في طور استكمال إجراءاتها النهائية، فيما تمت إحالة 251 قضية  إلى جهات الاختصاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومؤسسة النقد العربي السعودي لتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

هذا وأظهرت نتائج الجولات التفتيشية على المنشآت التجارية تعدد الانشطة المخالفة لنظام مكافحة التستر والتي تصدرها كل قطاعي المقاولات العامة، وقطاع تجارة التجزئة.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/s86jR



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق