جمعية مكنون

“جائزة مكنون القرآنية” برعاية وقف الشيخ محمد الجميح

تغطيات – الرياض :

وقعت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، ووقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح رحمه الله صباح الثلاثاء الماضي؛ اتفاقية تعاون لاطلاق مشروع “جائزة مكنون القرآنية”، برعاية كريمة من وقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح يرحمه الله.

حضر توقيع الاتفاقية الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الهذلول، نائب رئيس جمعية مكنون، والشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق المدير التنفيذي لمكنون، والأستاذ عبد الرحمن بن محمد الجميح الأمين العام لوقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح، والأستاذ أحمد بن عبد العزيز الفايز المدير العام للوقف، وبعض مديري الإدارات من الطرفين .

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها الطرفان في مقر الجمعية إلى تعزيز أفضل المبادرات والممارسات المجتمعية في تعليم القرآن والتربية عليه وتعزيز قيمه، برعاية ووقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح يرحمه الله.

وتهدف “جائزة مكنون القرآنية” إلى تحفيز الحلقات والمدارس النسائية لتقديم مبادرات مجتمعية فاعلة في مجال تعليم القرآن وتعزيز قيمه، إضافة إلى تحفيز الأفراد من منسوبي جمعية مكنون في الحلقات والمدارس النسائية المبدعين والمؤثرين لتقديم مبادرات في مجال تعليم القرآن وتعزيز قيمه، كما تهدف إلى دعم ونشر الأفكار والمنتجات الإبداعية في مجال تعليم القرآن وتعزيز قيمه.

وأشاد نائب رئيس جمعية مكنون بالاتفاقية باعتبارها تعزز التعاون المشترك بين مؤسستين تسعيان إلى تفعيل المبادرات والممارسات المجتمعية في تعليم القرآن والتربية عليه وتعزيز قيمه، انطلاقا من تحقيق رؤية 2030 في مجال التطوع وخدمة المجتمع. وقال أن الاتفاقية تكتسب أهمية كبيرة في تحفيز الأفراد من منسوبي جمعية مكنون في الحلقات والمدارس النسائية المبدعين والمؤثرين لتقديم مبادرات في مجال تعليم القرآن وتعزيز قيمه.

من جهته أعرب الأمين العام لوقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح، عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مؤكدا على حرص وقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح لرعاية مشروع “جائزة مكنون القرآنية”، حيث تأتي هذه الرعاية في إطار أنشطة الوقف في رعاية وتنفيذ البرامج والمشاريع التعليمية والتطويرية وخدمة المجتمع، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مكنون في مجال تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، والريادة فيه.

وفي ختام حفل التوقيع قدم نائب رئيس جمعية مكنون الشيخ عبد الرحمن الهذلول درعا تذكاريا لوقف الشيخ محمد بن عبد الله الجميح يرحمه الله، عرفانا بشراكة الوقف لمكنون، ودوره الريادي في دعم الجمعية، ومشاطرته لها في تعزيز تعليم وتحفيظ القرآن الكريم.  




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-PKY



اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق