محليات

إخماد حريق بمصنع ” ناتبت” للصناعات البتروكيماوية في ينبع الصناعية

تغطيات – سعيد الشهراني :
أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن السيطرة على حريق الذي حدث مساء أمس الثلاثاء في مصنع الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية ناتبت NATPET بينبع الصناعية.
متحدث الهيئة الملكية للجبيل وينبع د. عبدالرحمن العبدالقادر أنه عند الساعة الـ05:40 مساء أمس  اندلع حريق في مصنع ناتبت وهرعت للموقع مباشرة فرق مكافحة الحوادث الصناعية من إدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية وفريق “ياما” وقد أعلنت الهيئة الملكية – قبل قليل- بإخماد الحريق الذي إندلع مساء أمس الثلاثاء في مصنع الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية ناتبت NATPET بمدينة ينبع الصناعية، وقد شاركت فرق الدفاع المدني بمحافظة ينبع بجهود فاعلة مع فرق الأطفاء بالهيئة الملكية وفريق ياما في السيطرة على الحريق وإخماده بحمدالله، والتي أستمرت أكثر من 30 ساعة متواصلة.
أنشئت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية NATPET مصنعًا لإنتاج Polypropylene بسعة إنتاجية 400,000 طن/عام، في مدينة ينبع الصناعية على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية، وينتج المصنع مجموعة واسعة من منتجات Polypropylene (Homopolymers, Random & Heterophasic Copolymers)، التي تتناسب مع مجموعة متنوعة من التطبيقات.

لقد حصلت NATPET على تقنية Spheripol®️ Process لإنتاج Polypropylene من شركة LyondellBasell الرائدة عالميًا في مجال polypropylene technology
الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية NATPET هي شركة مساهمة سعودية، تأسست عام 1999 وتنتج تقريبا 400,000 طن/العام من propylene/polypropylene، وتقع الشركة في مدينة ينبع الصناعية على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية. وتعتبر شركات Alujain, Xenel و GOSI – -مساهمين رئيسيين في NATPET .




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/6rB5w



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق