أغسطس 22, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

الأمير حسام بن سعود يفتتح مهرجان العسل الدولي في الباحة


الأمير حسام بن سعود يفتتح مهرجان العسل الدولي في الباحة

تغطيات – الباحة – صالح القادري :
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس ، مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ 11 ، والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة له، وذلك بمقر المهرجان في حديقة الأمير محمد بن سعود بمنتزه رغدان .

ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم تجول به وشاهد محتوياته ، مستمعاً إلى شرح من رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور احمد بن عبدالله الخازم ، ومن المشاركين في المعرض البالغ عددهم 30 عارضاَ ، عن معروضاتهم التي تشمل العسل بأنواعه المختلفة من الصيف والسدر والسمرة والطلحة والمجرى ، كما أطلع سموه على منتجاته وأدوات صناعته، التي يشارك بها عارضين من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب جناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومنتجات العسل، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج العسل.
كما استمع سموه إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعي للنحالين التي تتضمن القروض والدورات التدريبية ، وخدمات البريد السعودي في نقل شحنات العملاء لمختلف مناطق المملكة .
وفي الختام كرم أمير الباحة الرعاة والداعمين وشركاء النجاح للمهرجان ، كما تسلم سموه عدد من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة .
بعد ذلك أضاءت الألعاب النارية سماء منتزه رغدان .

ونوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بما شاهده من تنظيم ومعروضات في المهرجان الدولي للعسل ، مشيراً سموه بأن الاهتمام بالعسل في المنطقة وصل أعلى درجات الاهتمام وجرى العمل والتركيز خلال العام الماضي على انتاج العسل حتى اصبح لدينا منتج تتميز به الباحة ويعد الأفضل والأجود على مستوى المملكة.
وبين سموه بأن المردود الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المنطقة يعد مناسباً ، متطلعاً سموه إلى العمل على زيادة ذلك المردود في الأعوام القادمة بمشيئة الله.

حضر الافتتاح معالي مدير جامعة الباحة الاستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة المتحدث الرسمي للأمارة احمد بن صالح السياري ، وعدد من المسؤلين في المنطقة وعدد كبير من الأهالي وزوار المهرجان .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Oi0



شارك

اترك رد