محليات

مجموعة الدعم الأسري التطوعية تصدر كتابها الجديد لأطفال “متلازمة داون”

تغطيات – الدمام :

اصدرت مجموعة الدعم الاسري الالكتروني لمتلازمة داون التطوعية كتابها الجديد بعنوان (كيف انمي كلام طفلي؟) والموجه للأسر والمهتمين بأطفال متلازمة داون لمساعدتهم على تنمية قدرات اطفالهم اللغوية.

واوضح عضو مجموعة الدعم الاسري لمتلازمة داون بالوراثة الطبية عضو الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” ضيدان ال سفران ان الكتاب يحتوي على مهارات النطق والتخاطب والتواصل للطفل من ذوي متلازمة داون منذ الولادة، كما ويحتوي على نصائح عامة لأطفال متلازمة داون وآخرى خاصة ذوي أطفال متلازمة داون قبل ان يتعلم الطفل النطق.

 

ويضيف ال سفران ان الكتاب يساعد أسر أطفال متلازمة داون على تنمية قدرات اطفالهم اللغوية خاصا وهو من اصدارات مجموعة الدعم الأسري لمتلازمة داون بالوراثة الطبية وهي مجموعة تطوعية يعمل بها بعض الاسر بأشراف الدكتور عبد الرحمن السويد استشاري طب الأطفال والأمراض الوراثية الإكلينيكية وجهود المجموعة تطوعية والكتب التي تصدر عنها مجانية سواء على شكل ملفات للتحميل عبر النت أو نسخ مطبوعة.

 

وتعتبر المجموعه امتداد لقسم متلازمة داون في منتدى الوراثة الطبية والذي انشئ في ابريل عام 2002 ميلادي وتم تحويل مسماها إلى مسمى مجموعة الدعم الاسري لمتلازمة داون في مايو 2010 ميلادي وللمجموعة عدة اصدارات وكتيبات تساهم من خلالها بتوعية اطفال متلازمة داون صحيا.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-OgR



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق