محليات

بعد تعذر علاجه وتشخيصه .. طفل الجبيل «وافي» يعيش على التنفس الصناعي منذ عشرة سنوات والسبب!!

تغطيات – الجبيل – حمد السهلي :
معاناة أستمرت طويلاً يعيشها الطفل وافي عيسى الهزيع من سكان مدينة الجبيل، الذى بدأت مأساته بعد ملاحظة والديه تأخره في عملية الجلوس، مما حدى بهم لنقله إلى أقرب مستشفى للفحوصات ، لينقلب حال الطفل من تلك الليلة وتبدأ رحلة طويلة من المعاناة انتهت بملازمة السرير الأبيض لمدة عشرة سنوات.

ونقلت «تغطيات» عن والد الطفل عيسى الهزيع أنه لاحظ وافي عندما كان في سن الستة أشهر بدأت تظهر عليه سمات التأخر في الجلوس فاضطر هو ووالدته للكشف عنه في أحد المستشفيات ، فقد قرر الأطباء أجراء أشعة الرنين المغناطيسي تحت التخدير الكامل للاطمئنان عليه والتأكد من سلامته الجسدية.

وقال : بدأ وافي يفقد التنفس تدريجياً فكانت محاولة الأطباء السريعة في إنقاذه هي عمل فتحة في الحلق للتنفس الصناعي من خلالها مؤقتاً حتى تتم إزالتها تدريجياً، وفي نفس الوقت قرر الأطباء سريعاً إجراء عملية ربط معدة وعملية أخرى بفتحة للتغذية الطفل، فأجريت له ثلاث عمليات في وقت واحد ، ومنذ ذلك اللحظة و وافي يعيش تحت جهاز التنفس الصناعي الذي لا يستطيع العيش دونه بعد أن عجز الأطباء عن تشخيص حالته ومعرفة نوع العلاج.

وأكـد «الهزيع» أن رحلة البحث عن العلاج في مستشفيات لم تتكلل بالنجاح لتعذر التشخيص والعلاج ، وبعد جهد تم إيجاد رد من أحد المستشفيات في ألمانيا بعد إرسال الفحوصات لهم ولكن المحاولة لم يكتب لها النجاح لعدم تجاوب الإخلاء الطبي.

«وأضاف» : وافي يمتلك قدرات عالية في الذكاء ، ولديه مهارات بالتحدث بأكثر من لغة ويتمنى أن يصبح جندي يحمي الوطن ويذود عنه ولكن بقائه في المستشفى أصبح يهدد مستقبله خصوصاً انه لا يشتكي من إعاقات عقلية متمنياً أن يجد الدعم من الجهات المسؤولة في إيجاد العلاج اللازم له سواء داخل المملكة او خارجها .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-MyA



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق