سبتمبر 21, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

18 سعودية من خريجات المعاهد يتأهلن لتدريس القرآن في معاهد “مكنون”


18 سعودية من خريجات المعاهد يتأهلن لتدريس القرآن في معاهد “مكنون”

تغطيات – الرياض :

اختتم مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، برنامج (ارتقاء) الثاني، والخاص بتأهيل المعلمات وإعدادهن لمهنة التدريس في معاهد القرآن الكريم لإعداد المعلمات التابعة لجمعية مكنون.

ووفقاً لخطة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي للعام 38/39 هـ، شهدت أنطلاقة البرنامج في مرحلته ( الدراسة التطبيقية ) مطلع شهر جمادى الآخرة، ليختتم برامجه الخميس الماضي الموافق 27/6/1439هـ.

وأوضحت مديرة مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي الأستاذة هناء بنت حمد النفجان، أن البرنامج بفضل من الله سار بانسيابية وفق الخطة المعدة له، مشيدة بتميز الطالبات وحرصهن وانضباطهن.

وأكدت النفجان أن الطالبات خضعن لسلسلة من المحاضرات المتخصصة في القرآن الكريم ومايتعلق بالتلاوة والتدبر وتصويب الأخطاء ونحوها، حيث منحت الطالبات اللواتي اجتزن متطلبات البرنامج شهادة للتدريس في معاهد الجمعية، مشيرة إلى أن عدد اللاتي إلتحقن بالبرنامج 18 طالبة من خريجات المعاهد.

وتأكيدا للدور الكبير للبرنامج وأهميته؛ أشارت النفجان إلى أن البرنامج يسهم في تغذية الوظائف بالكفاءات من السعوديات، كما يهدف إلى رفع مستوى الأداء علميا ومهنيا لدى المتدربات لرفد المعاهد بمعلمات متخصصات في تدريس القرآن الكريم.

وفي ختام تصريحها أعربت النفجان عن شكرها لإدارة الشؤون التعليمية في “مكنون” على دعمها المتواصل في إعداد وتأهيل الكادر النسائي في مجال تحفيظ وتعليم القرآن الكريم، والعناية الكبيرة التي يحظى بها مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي في أداء مهامه وواجباته، مؤكدة أن هذا الدعم يضعنا أمام مسؤولية كبرى لبذل قصارى الجهود في تقديم الأحسن والارتقاء بالعمل لآفاق أفضل وأكمل.

كما ثنّت بالشكر لمعاهد مكنون على جهودهم في انتقاء الخريجات بعناية فائقة للالتحاق بالبرنامج، والعمل المتواصل في متابعة تطبيقهن وتقويمهن، سائلة الله أن يجزيهم خيرا وأن ينفع بهذه المخرجات بما يحقق أهداف المعاهد وهي خدمة القرآن وتعليمه.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-M3V



شارك

اترك رد