سبتمبر 20, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

المملكة توقع 18 اتفاقية مع بريطانيا في عدة قطاعات


المملكة توقع 18 اتفاقية مع بريطانيا في عدة قطاعات

تغطيات – الرياض :
وقعت المملكة وبريطانيا 18 اتفاقية في الصحة والتعليم، والعقارات، والبتروكيماويات، وعدد من القطاعات الأخرى، وذلك خلال زيارة ولي العهد الحالية لبريطانيا.

وشملت الاتفاقيات توقيع “أرامكو” على 6 اتفاقيات 3 منها في قطاع التعليم والتدريب والقيادة مع “تشاتهام هاوس” و”جامعة إمبريال لندن” و”ذا ويلدينغ انتستتيوت”، و3 اتفاقيات في قطاع الطاقة مع “فاريل” و”شل” والأخيرة وقعت بالاشتراك مع “سابك” من جانب المملكة، و”اميك فوستر ويلر” من الجانب البريطاني.

وتم الإعلان عن الاتفاقيات في ختام أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – البريطاني في لندن أمس الخميس، حيث تضمنت التوقيع على اتفاقية بقيمة 500 مليون إسترليني في قطاع الرعاية الصحية للمسنين في بريطانيا خلال السنوات الـ5 المقبلة بين “سافانادا” السعودية و “كورت كافنديش ليميتيد”.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” تم التوقيع اتفاقية مع “ريمستوك ليميتيد” بقيمة 200 مليون إسترليني في قطاع صناعة السيارات البريطانية، إلى جانب اتفاقية في القطاع العقاري بتأسيس صندوق استثمارات بقيمة 100 مليون إسترليني، للاستثمار في العقارات البريطانية، وقعت عليها “بي إم جي” من جانب المملكة.

وفي المجال الطبي وقعت وزارة الصحة اتفاقية مع شركة “بوبا” للاستثمار في مراكز الرعاية بالمملكة، كما تم الاتفاق على التعاون بين وزارة الصحة و”بابيلون بارترز” في مجال الذكاء الاصطناعي المتعلق بقطاع الرعاية الصحية.

وتضمنت الاتفاقيات التوقيع بين الهيئة العامة للرياضة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي للغولف، على استضافة المملكة لبطولة العالم للغولف.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-LGw



شارك

اترك رد