محليات

أكثر من 200 مهندس ومهندسة في محاضرتي لـ”الحارثي” و “موسى” بالجبيل

تغطيات -الجبيل – حامد المشعان ( تصوير : باسم يوسف – أحمد الزهراني ):

امتدادا لدور الهيئة السعودية المهندسين بالجبيل  في نقل التجارب الهندسية المميزة لديها إلى القطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية  عقدت محاضرتين لكل من المهندس عويض الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للإبتكار وتطوير الأعمال بشركة سابك و المهندس فؤاد موسى المدير العام للمحتوى المحلي و تطوير الأعمال في شركة سابك  وذلك مساء يوم الاحد  ١٨/٢/٢٠١٨ بالجبيل الصناعية.

وبدأ اللقاء الذي حضره فوق 200 مهندس ومهندسة بكلمة ترحيبيه لرئيس الهيئة السعوديه للمهندسين فرع الجبيل المهندس مانع الصقور رحب فيها بالحضور  والمحاضرين والشركة الراعية وأشاد بدور الهيئة في تنظيم هذه اللقاءات لما يعود بالفائدة للمهندسين.

وتحدث المهندس الحارثي عن القيادة التحويلية في الصناعة الكيميائية ودور سابك والشركات الرائده في هذا التحول وأهم عوامل النجاح للتحول القيادي في صناعة البتروكيماويات.

ثم تحدث المهندس فؤاد موسي عن دور سابك ببناء أقتصاد ومحركات التنمية في المملكة العربية السعودية ودورها في تطوير المحتوي المحلي والمشاركة في نمو الناتج المحلي وفق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .

تخلل اللقاء طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات .

في نهاية اللقاء تم تكريم المحاضرين المهندس عويض الحارثي و المهندس فؤاد موسى وتكريم المهندس عبدالله الشمراني رئيس “المتحدة” لدعمها لإقامة هذه المحاضرة، حيث يأتي هذا الدعم استمراراً لسياسة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛ لتطوير وتثقيف المهندسين على مستوى الممملكة بما يعود عليهم وعلى بيئة العمل، وذلك لما وصلت له “سابك” الآن، فهي شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة، وتدير الشركة عملياتها التصنيعية على المستوى العالمي، حيث توفر منتجات شديدة التنوع، تشمل: البتروكيماويات، والمغذيات الزراعية، والمعادن، والمنتجات المتخصصة.

تعمل الشركة في أكثر من خمسين بلداً حول العالم، وتمتلك (سابك) موارد بحثية كبيرة، تشمل (22) مركزاً للتقنية والابتكار، تنتشر عبر خمس مناطق جغرافية رئيسة بالعالم.


 




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/cVXbq



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق