محليات

نسائي لجنة التنمية بالخبر ينظم أمسية بعنوان” سيكولوجية المرأة والرجل”

تغطيات – الخبر :

نظم القسم النسائي بلجنة التنمية بالحزام الذهبي بالخبر وبالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2018 أمسية بعنوان “سيكولوجية المرأة والرجل” قدّمتها المستشارة الأسرية الأستاذة مكيّة فقيه وذلك بمقر لجنة التنمية بالحزام الذهبي وبحضور 24 سيدة.

ابتدأت الأمسية بتوضيح الاختلافات بين المرأة والرجل من عدّة نواحي وتضمنت الاختلافات العقلية، النفسية، و كذلك من خلال نظرتهم للأمور.

وأوضحت كذلك أن الاختلافات بين المرأة والرجل لا تقتصر على التركيبة العضوية و البنيه الفسيولوجية الجسدية فحسب بل أنها تتشكل أيضاً بناء على طبيعة السيكولوجية والنفسية للمشاعر، والسلوكيات، والشخصيات، وكذلك طريقة التفكير.

وأن من فوائد الاختلافات بينهم التكامل بين الزوجين والذي يؤدي الى التفاهم المستمر و نمو الحب بينهم، كذلك استفادة الأبناء من ذلك حيث تتكون شخصية الطفل السليمة المستمدة من رعاية وحنان الأم، و القوة والحماية من الأب.

ثم انتقلت الى الدورة العاطفية والحاجة للآخر موضحةً أن كلاهما يحتاج الى المشاعر العاطفية ومع ذلك كل منهما له خصوصية تميزه عن الآخر.

وتحدثت أيضاً عن مهارات الحديث والتعبير بين الزوجين، وبدأت بإرشاد الحاضرات نحو السبل الصحيحة في التعامل والتحدث مع الطرف الآخر موضحةً أن من طبيعة المرأة البوح بمشاعرها والتعبير عن ذاتها وأن للمرأة تكويناً نفسياً مميزاً يتسم بالتركيز الكبير على الجانب الاجتماعي فهي تهتم بالعلاقات والاتصال مع الآخرين.

 نهاية الأمسية تقدمت إدارة لجنة التنمية بالحزام الذهبي بالشكر الجزيل للأستاذة مكية على حضورها وتقديمها للأمسية التوعوية الثقافية متمنين لها مزيد من العطاء.

ختاماً استقبلت الأستاذة مكية استشارات خاصة للحاضرات بغرض مساعدتهن وحل المشاكل الأسرية بالشكل الصحيح وبكل سرية تامة.

 




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-KZq



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق