الجنادرية

“مكنون” ترشح الدائري الغربي لاستضافة التصفية الثانية لمسابقة أمير الرياض

تغطيات – الرياض :

رشحت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” مركز الدائري الغربي لاستضافة التصفية الثانية من مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة، يأتي هذا الترشيح لما يتمتع به المركز من موقع جغرافي يسهل مشاركة جميع المحافظات في التصفيات، ولحصول المركز على عدد من الجوائز، بالإضافة لتحقيقه أعلى نسبة خاتمين للقرآن لثلاث سنوات متتالية على مستوى مراكز الإشراف في مدينة الرياض.

وتضم اللجنة الثالثة للمسابقة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في كل من: (الدرعية ورماح وحريملاء وضرما والمزاحمية ومرات والجله وتبراك وجو).

من جانبه عبر الشيخ مبارك بن عبدالله الشبيب مدير المركز عن سعادته لترشيح المركز لاستضافة التصفية الثانية للمسابقة، مقدما شكره لجمعية “مكنون” لمنح المركز هذه الثقة، مؤكدا على تسهيل كل العقبات والمصاعب لضيوف المركز القادمين من المحافظات الثمان، سواء محكمون ومحكمات أو طلاب وطالبات أو ضيوف شرفيون.

الجدير بالذكر أن المسابقة تتكون من ثلاث مراحل وخمسة فروع في الحفظ والتفسير، المرحلة الأولى: التصفيات الأولية “التمهيدية” داخل الجمعيات التابعة لمنطقة الرياض وعددها “30” جمعية، بالإضافة إلى مراكز الإشراف العشرة التابعة لمدينة الرياض، بحيث تشكل كل جمعية لجانا لاختبار الطلاب المتقدمين، ثم يتم ترشيح طالبين عن كل فرع من فروع المسابقة، وطالب واحد من كل مسار.

وأما المرحلة الثانية التي ستنطلق منتصف جمادى الآخرة من هذا العام، ستشهد تصفية الطلاب المتأهلين من المرحلة الأولى، وتكون على خمس مجموعات، ويرشح الأول والثاني في كل مسارعلى ألا تقل درجتاهما عن 80 درجة.

وتستضيف مدينة الرياض المرحلة الثالثة على مستوى منطقة الرياض ،في الفترة من  5 –7 / 07 / 1439 هـ.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-KOg



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق