آخر الأخبار
  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

ندوة “إعلاميون” تبحث معالجة الفجوة بين متحدثي المناطق والإعلاميين


ندوة “إعلاميون” تبحث معالجة الفجوة بين متحدثي المناطق والإعلاميين

تغطيات – الرياض :
ضمن مبادرة #وطن_منيع ينظم ملتقى “إعلاميون” ندوة “متحدثو المناطق .. والفجوة الإعلامية” مساء غد الاثنين على مسرح الجامعة العربية المفتوحة في الرياض الشريك الاستراتيجي لـ “إعلاميون”، وبرعاية “مطاعم الرومانسية”.

بمشاركة كل من: الدكتور إبراهيم الخطيب المتحدث الرسمي لإمارة الرياض، سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لإمارة مكة المكرمة، أحمد العباسي المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية، سعد آل ثابت المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير، ومحمد آل ناجم مدير المركز الإعلامي في منطقة الباحة الذي سيقدم ورقة عمل عن تجربة المركز، فيما يدير الندوة الزميل مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عضو “إعلاميون”.

وتتناول ندوة “متحدثو المناطق .. والفجوة الإعلامية”، المحاور التالية: مفهوم المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية وفاعلية التطبيق. غياب دور بعض متحدثي إمارات المناطق الرسميين. المتحدثون الرسميين .. وآليات التعامل مع وسائل الإعلام والجمهور. وغياب منصات التواصل المباشرة بين أمراء المناطق والمواطنين.

من جانبه، أوضح ناصر الغربي الأمين العام لـ “إعلاميون”، أنهم يسعون في “إعلاميون” من خلال ندوة “متحدثو المناطق.. والفجوة الإعلامية” إلى تعزيز جسور التواصل بين المتحدثين الرسميين في إمارات المناطق والإعلام (مؤسسات، وأفرادا) والمساهمة في ردم الفجوة الإعلامية بين الجانبين خدمة للوطن والمواطن ومعالجة أي خلل أو قصور في المناطق، وتعزيز الجوانب الإيجابية في المناطق وإبرازها.

وبين الغربي أنهم في “إعلاميون” يعملون كمنظومة إعلامية – مجتمعية، وأبان: دأبنا على تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تخدم الوطن وتحقق “رؤية 2030” لحكومتنا الرشيدة بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من خلال طرق القضايا التي تهم المواطن وتناقش قضاياه من منظور إعلامي – تنموي.
وتابع: ديدن “إعلاميون” منذ إنطلاقه قبل 18 عاماً أن يكون جسر تواصل متين بين المواطن والمسؤول، ومنبر لتعزيز توجهات الدولة التنموية والتطويرية والإصلاحية، وفي هذا المقام نتقدم بالشكر والتقدير لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق على تجاوبهم السريع مع طلبنا بمشاركة الزملاء المتحدثين الرسميين للمناطق، والشكر العميق أيضاً لشريكينا الاستراتيجيين (الجامعة العربية المفتوحة، ومجموعة انتور للفنادق)، كما نثمن ونشكر شركة مطاعم الرومانسية راعي الضيافة للندوة.

ودعى الأمين العام لـ “إعلاميون”، الزملاء والزميلات الإعلاميين والإعلاميات للتفاعل والحضور، كما وجه الدعوة للزملاء المتحدثين الرسميين في جميع القطاعات الحكومية ولعموم المهتمين للحضور والمشاركة.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-K9N



شارك

اترك رد