محليات

عملية صيانة تتسبب في نشوب حريق في محطة بتبوك

تغطيات – تبوك:
شهدت محطة وقود في حي الراجحي عصر اليوم نشوب حريق داخل خزاناتها دون تسجيل اصابات وذلك بسبب استخدام اللحام أثناء عملية صيانة داخل المحطة بالقرب من الخزانات وقد باشرت فرق الدفاع المدني الموقع.

وأوضح نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالمجيد بن عبدالستار بديوي انه في تمام الساعة ( 16:09) عصر هذا اليوم السبت الموافق ٣ / ٥ / ١٤٣٩ وردنا بلاغاً عن وجود حريق في محطة وقود في حي الراجحي ٢ بمدينة تبوك وعلى الفور جرى انتقال عدد من الفرق اللازمة للموقع ، وعند الوصول أتضح وجود حريق داخل خزانات محطة الوقود وتم مباشرة الحالة من قبل فرق الدفاع المدني بعد ان تم اغلاق الطريق وتأمينه من قبل الدوريات الأمنية والمرور المتواجد بالموقع فجرت عملية الاخماد وتبريد خزانات الوقود والتأكد من اخمادها بشكل كامل ولا يوجد اصابات ولله الحمد في ظل تواجد الهلال الاحمر بالموقع.

وبين بديوي أن المعلومات الأوليه من خلال المعاينة تشير ان سبب الحادث استخدام اللحام بالقرب من خزانات الوقود لإجراء عملية الصيانة.

حيث أنه تم ضبط مخالفة على المؤسسة القائمة بأعمال الصيانة للمحطة بسبب مخالفتها لتعليمات السلامة والوقاية من الحريق في مواقع العمل وتحويلها الى لجنة النظر في مخالفات الدفاع المدني.

واختتم تصريحه بالتأكيد أن الدفاع المدني يتمنى السلامة للجميع واذ يؤكد على ضرورة التقيد باشتراطات السلامة والوقاية داخل محطات الوقود وخاصةً عدم استخدام اعمال اللحام الا بعد التأكد من ازالة اي خطورة قد تحدث اثناء اللحام.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-K8p



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق