الأخبارمحليات

غداً..تنطلق الليالي السودانية وسط استعدادات مكثفة في “ليالي شرقية”

تغطيات – الخبر :
تنطلق فعاليات التراث السوداني ضمن فعاليات مهرجان “ليالي شرقية”، مساء غداً الجمعة، وتستمر حتى نهاية يوم السبت، حيث يختتم المهرجان بعرض العديد من التراث السوداني، ويتضمن جدول الفعاليات تقديم العديد من العروض والرقصات الشعبية المتنوعة، مع عرض للمأكولات والفلكلور السوداني.
وتتضمن الفعاليات رقصة الكمبلا، رقصة الرشايدة، كما ستعرض الفرقة النوبية الشاملة الفلكلور السوداني والالحان الخاصة بهم وما ترمز اليه من رموز تراثية، وفرقة الدناقلة ورقصة المردوم، وكورال اطفال السودان، وعرضة الجعليين، وطنبور الدمام وضرب الطبل ومطارحة الدوبيت.
كما تتوزع في أرجاء الأركان معروضات متنوعة وتم تخصيص معرض التراث السوداني مع وجبات من المأكولات السودانية ومنتجات تمثل المناطق في السودان وتكشف عن حضارة عريقة  مع تقديم عروض متواصلة من الرقصات الشعبية كرقصة فرق الكرنق والطبل السوداني والمقهى والحناء وتقاليد زواج العروس.
وتتضمن الفعاليات الختامية لمهرجان “ليالي شرقية” الذي تنتهي فعالياته مساء يوم السبت، العديد من العروض حيث يشارك بها فرق متخصصة.
وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الاستاذ محمد بن عبد العزيز الصفيان أن “الفعاليات بدأت من مصر وتنتهي بالسودان، فالليالي الشرقية عكست تاريخ وعراقة الأصالة العربية المتوارثة، لاسيما أن المهرجان ذا طابع عربي، ويحمل العديد من الأهداف الثقافية، فالموروث الثقافي، سمة الحضارات المتقدمة، ونحن قدمنا كل الامكانات التي سعينا من خلالها الى تبادل المعرفة، وزيادة الحصيلة والثروة المعرفية لجميع الشعوب.



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-K5f



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق