أغسطس 22, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة ابتداء من يوم الجمعة


تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة ابتداء من يوم الجمعة

تغطيات – الرياض :

أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن توقعاتها تشير – بمشيئة الله تعالى – إلى تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ من يوم الجمعة القادم الموافق 2 جمادى الأول 1439هـ، 19 يناير 2018م، إلى يوم الأحد القادم الموافقة 4 جمادى الأولى 1439 هـ، 21 يناير 2018م.

وتشهد التقلبات الجوية نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة، حيث يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من ( 55كم/س)  وتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ( 1 كم ) على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية و حائل ) وتمتد إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية.

وتتهيأ الفرصة يوم الجمعة لهطول أمطار رعدية على مناطق ( الحدود الشمالية، الجوف و تبوك )، كذلك على مناطق عسير والباحة وجازان (تشمل الأجزاء الساحلية ).

في حين تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارا من مساء يوم الجمعة على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم على وسط وشرق المملكة، حيث يتوقع أن تصل إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، وحائل).

كما لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية للمملكة  (القريات و الأجزاء بين طريف وعرعر)، كذلك على مرتفعات منطقة تبوك (جبال اللوز وعلقان)  من مساء يوم الجمعة وصباح يوم السبت.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-JZZ



شارك

اترك رد