أغسطس 22, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

” السيارات كلاسيكية ” تجذب أنظار زوار مهرجان سفاري بقيق


” السيارات كلاسيكية ” تجذب أنظار زوار مهرجان سفاري بقيق
تغطيات – بقيق ( تصوير: سالم القصيري ):

جذبت السيارات الكلاسيكية بمهرجان سفاري بقيق بنسخته الثانية أنظار زوار وزائرات المهرجان ، من خلال عرضها بأرض المهرجان وتزويد الزوار بطرق استخدامها سابقاُ في نقل الحجاج والمعتمرين والبضائع وتنقل المواطنين والمقيمين بين مدن المملكة أنذاك .

وأوضح المشرف على ركن السيارات الكلاسيكية فؤاد العيسى أن المشاركة بالسيارات الكلاسيكية القديمة تأتي ضمن الذكريات القديمة والتي تعتبر من الموروث القديم ومرتبط مع فعاليات المهرجان حيث هناك مشاركات عديدة ومتنوعة بمختلف الفعاليات للفريق .

وأشار العيسى إلى أن عدد السيارات المشاركة في المهرجان يصل إلى أكثر من 20 سيارة التي تبدأ موديلاتها من 1930 إلى موديلات السبعينات والستينات من القرن الماضي، التي ازدهرت فيها تلك السيارات في البادية والمدن داخل المملكة والخليج بشكل عام.

وبين فؤاد العيسى بأن المشاركات مميزة لوجود التنوع بين الموديلات والطرازات من أنواع مختلفة السيارات مشيراً إلى أن أغلبية كبار السن من زوار المهرجان وقفوا كثيراً أمامها واسترجعوا ذكريات الماضي الجميل وذكريات الطفولة وامتلاكهم وآبائهم لمثل هذه السيارات.

كما أكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع التسويق والبرامج عبدالله بن عبدالملك المرشـد، أن “مهرجان بقيق في نسخته الثانية، ساهم في احداث حراك سياحي واجتماعي وانتعاش اقتصادي تمثل في ارتفاع نسبة إشغال دور الإيواء السكني والفندقي، و تعزيز قدرات الأسر المنتجة المشاركة في تسويق منتجاتها.
وقال إن تنظيم اكثر من 60 فعالية متنوعة في قلب الصحراء، بمحتوى هادف اثر إيجابيأ على الزوار من كافة شرائح المجتمع خاصة رحلات السفاري على الأبل، ورحلات السفاري بالسيارات والدبابات والطيران الشراعي والبرامج التفاعلية التي تقدمها شركة أرامكو السعودية .
وأشاد المرشد خلال زيارته للمهرجان أمس بمساهمة الشركاء والتفاعل من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وبمستوى التنظيم وسهولة الوصول الى الموقع، والاستثمار الأمثل لكافة اركان المواقع والتفاعل مع فعاليات المهرجان التي ساهمت في استقطاب شرائح متنوعة ومتعددة من الزوار المواطنين والمقيمين والإعلاميين

 



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-JZA



شارك

اترك رد