باجتياز 612 طالبة.. حصيلة الفصل الدراسي الأول لمعاهد مكنون


باجتياز 612 طالبة.. حصيلة الفصل الدراسي الأول لمعاهد مكنون

 تغطيات – الرياض :

اجتازت 612 طالبة الخميس الفائت، اختبارات الفصل الدراسي الأول لمعاهد إعداد المعلمات، بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، لهذا العام 1439هـ، وهي معهد الشرق،  معهد الغرب، معهد الجنوب، معهد الشمال، معهد نورين، معهد تدبر.

 

وأعربت الأستاذة هناء بنت حمد النفجان مديرة شؤون المعاهد والتدريب النسائي، عن بالغ سعادتها لانتهاء أعمال اختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع التخصصات والأقسام، مشيدة بالجهود المباركة التي بذلتها اللجان الخاصة بسير عملية الاختبارات، وحسن الترتيب والتنظيم، والعمل بروح الفريق الواحد الذي جسد مبدأ التعاون بمفهومه العام والشامل.

 

وأشارت النفجان إلى أن الدراسة في الفصل الدراسي الأول، قد بدأت انطلاقتها يوم الأحد 26 / 12 / 1438هـ، وانتهت الخميس 14 / 4 / 1439هـ، من الساعة السابعة والنصف إلى الحادية عشر والربع صباحاً.

 

وأضافت النفجان أن الدراسة في المعاهد تشتمل على عدة دبلومات متنوعة، تهدف إلى تأهيل المعلمات والمديرات؛ تأهيلا علميا وتربويا، لسد احتياجات المدارس النسائية بجمعية مكنون، حيث بلغ عدد طالبات دبلوم المعلمات (213) طالبة، وطالبات الدبلوم العالي للمعلمات (125) طالبة، كما بلغ عدد طالبات دبلوم المديرات (88) طالبة، ودبلوم الإشراف التربوي (43) طالبة، والدبلوم العالي للتدبر(54)طالبة، والدبلوم العلمي (43) طالبة، بينما بلغ عدد الملتحقات بالدورة التأهيلية (49)طالبة.

إضافة إلى أنه بلغ عدد القاعات الدراسية (48) قاعة دراسية، وعدد عضوات هيئة التدريس المتعاونات (82) أكاديمية متعاونة، من مختلف المستويات، ما بين درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

وختاما قدمت النفجان شكرها لكل اللجان لتفانيهم في انجاز أعمال الفصل الدراسي الأول، وجهودهم الكبيرة في هذا المجال، كما توجهت بشكرها لعموم الطالبات لحرصهن ومواظبتهن والتزامهن بالمواقيت المحددة للاختبارات وجدول سير الاختبارات، متمنية للجميع التوفيق والسداد والإخلاص في القول والعمل.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-JR1



شارك

اترك رد