رياضة

“المالكي” يتوج بذهبية العالم للكاراتيه .. و”سفياني” ينال البرونزية

تغطيات – الرياض :

توج لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه للناشئين نواف المالكي اليوم بالميدالية الذهبية في بطولة العالم العاشرة للكاراتية للناشئين والشباب وتحت 21عاماً التي تستضيفها مدينة تنيرفي الإسبانية بمشاركة “161” دولة.
واستطاع المالكي البالغ من العمر “16” عاماً من لفت الأنظار العالمية بعد أن تخطى مبارياته أمام لاعبي بيلاروسيا،التشيك، اليابان، مصر، والمغرب , ليتأهل للنهائي أمام لاعب المنتخب الروسي رادمير ويقدم أروع مستوياته بالفوز بنتيجة 0/5 في منافسات وزن تحت 57 كجم .
وتمكن زميله سند سفياني لاعب منتخب الناشئين تحت وزن 75كجم من تحقيق الميدالية البرونزية بعد أن استطاع الانتصار أمام منتخبات مصر وأذربيجان والبرتغال والمجر , مضيفا إنجازه العالمي الأول .
وتوج المالكي وسفياني بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انطونيو اسبينوس وأعضاء الاتحاد الدولي .
وأجرى سمو الأمير منصور بن خالد بن عبد الله بن فرحان ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا اتصالاً بالبعثة السعودية هنأهم خلالها بالمنجز الوطني , مؤكداً أن الوطن يفخر بالأبطال السعوديين المشرفين عالمياً، وأن ذلك ليس بمستغرب على وطن وقيادة تضع أولوياتها ارتقاء المواطن ودعمه.
بدور أشار رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه عضو المكتب التنفيذي الدولي الدكتور إبراهيم القناص إلى أن الإنجاز العالمي يؤكد متانة القوة الرياضية السعودية وتاكيداًعلى علو كعبها في مثل تلك المحافل، بعد أن سطر لاعبو المنتخب الأول والشباب والأولمبي إنجازات عالمية وقارية متواصلة ولله الحمد باهتمام قيادتنا الرشيدة بأبناءها الرياضيين ودعمهم المستمر، وهو أقل مانقدمه لنعبر عن شكرنا للقيادة .




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/WykZS



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق