العيادات السعودية تصرف 2139 وصفة طبية لمراجعيها من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري


العيادات السعودية تصرف 2139 وصفة طبية لمراجعيها من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

تغطيات – الرياض :
صرفت العيادات التخصصية السعودية من خلال الصيدلية التابعة لها في أسبوع العمل 241 أكثر من 2139 وصفة طبية شملت معظم الأدوية الطبية اللازمة لمراجعيها من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمالي شرق الأردن.

وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية الدكتور حامد المفعلاني أن الحملة الوطنية تسعى من خلال العيادات التخصصية توفير خدمات الرعاية الصحية العالية الجودة لجميع اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، موضحاً أن العيادات السعودية تحظى بسمعة طيبة في أوساط المخيم من المنظمات المحلية و الدولية العاملة بهذا المجال بالإضافة إلى الرضا التام من قاطني المخيم من اللاجئين السوريين والمستفيدين من هذه الخدمات الطبية ويعود السبب في ذلك لتنوع الاختصاصات الطبية فيها والتجهيزات المتطورة بما يوفر الرعاية الصحية المتكاملة لهم ولأسرهم الذي يكمله وجود الصيدلية المتكاملة في العيادات التي تتوافر بها الأصناف العلاجية لكافة الاختصاصات الطبية.

من جانبه، أوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر السمحان أن الحملة الوطنية السعودية توفر كافة الاحتياج الفعلي للاجئ والنازح السوري من خلال المحاور الاغاثية المتعددة، وذلك وفقاً للدراسات الميدانية التي تجريها الأقسام المعدة لهذا الغرض والهادفة للعمل على تحديد المشاكل والاحتياجات ووضع الخطط وإيجاد الحلول المناسبة لها قدر الإمكان.

وأضاف السمحان أن المحور الصحي يعتبر من أولويات الحملة السعودية التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية للشقيق السوري بمستويات عالية وبتامين كادر متخصص ذو كفاءة طبية متميزة وخبرات مهنية طويلة جعل العيادات تصنف كواحدة من أفضل الجهات الطبية العاملة في مخيمات اللجوء.

وأكد الدكتور السمحان على استمرار تقديم الدعم الإنساني للأشقاء السوريين خلال الأزمة التي تعصف بهم على كافة المحاور الإغاثية.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Gi9



شارك

مقالات ذات صله

اترك رد