تغطيات الجبيل

بالصور..محافظ الجبيل يدشن “ملتقى الفن التشكيلي السعودي”

 

تغطيات – الجبيل – محمد منصور ( تصوير – علي السويد ):

افتتح عصر الخميس محافظ الجبيل الاستاذ عبدالله العسكر و رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش و رئيس المجلس البلدي فهد المسحل معرض ( ملتقى الفن التشكيلي السعودي ) بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز .
بجولة على مايحتويه المعرض ومشاهدة أكثر من 131 لوحة فنية وشرح كامل من المشرف على المعرض الفنان التشكيلي الأستاذ سعد عبدالله العبيد على الأعمال والتعريف على 88 فنان وفنانه ولوحاتهم.

بعدها اقيم على المسرح الحفل الخطابي بدء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة المشرف على المعرض الأستاذ سعد العبيد، قدم أبرز النقاط التي يحتويها المعرض و كذلك دور الفن التشكيلي والأجيال المتعددة و المدارس الفنية المختلفة سواء بالتصوير التشكيلي أو النحت و المتعة البصرية بمشاهدة المتذوق لهذا الفن، كما كرم محافظ الجبيل الجهات المشاركة و الداعمين .
من جهتة صرح محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله العسكر لـ “تغطيات” وقال: يقام هذا الملتقى ضمن مهرجان”وطننا أمانة” تمثلها بلدية الجبيل بتوجيهات من سمو سيدي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الملتقى يعكس إلى ما وصل إليه الفنانين التشكيلين على مستوى المملكة العربية السعودية من أعمال رائعة تعكس الولاء والحب لهذا الوطن الغالي وحكومتنا الرشيدة، إن شاء الله المعرض والفعاليات تحقق الأهداف التي من اجلها  وضعت ونفذت في محافظة الجبيل، وقد أعلنالأمير سعود بن نايف عن مبادرة “نقوش الشرقية”  والتي تعتمد على الفنانين والفنانات التشكيلين بالفن سواء بالفن التشكيلي أو المنحوتات أو الخط العربي، واعتقد سوف نشاهد ابداعاتهم كلا في مجاله .
وعبر رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش : اشكر جميع الفنانيين والفنانات بالمملكة على المشاركة لنجاح هذا الملتقى بمحافظة الجبيل وفي المستقبل سوف نستضيف أكثر من فعالية في هذا المكان، ويحتضن أعمال كبار الفنانين التشكيليين بالمملكة وأكثر من 88 فنان و فنانة و كذلك 131 عملاً فنيا تعرض على الجمهور وأهالي الجبيل لأول مرة .

الجدير بالذكر بأن معرض ( ملتقى الفن التشكيلي السعودي ) من تنظيم العنود الدولية لتنظيم المعارض و المؤتمرات بالتعاون مع بلدية الجبيل .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-DLj



الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
إغلاق