المهرجان البحريمحليات

بالصور..مشاركة “الطيران الشراعي” في المهرجان البحري بالأسطول الشرقي

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان ( تصوير : علي السويد – أحمد الدحيلان ):

ضمن العروض المشاركة في المهرجان البحري الثاني والمقام على شاطئ قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية  الأسطول الشرقي. يشارك الطيران الشراعي تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية  بطائراته الشراعية بنحو  خمسة طائرة شراعية من نوع ( براموتر – وترايك ) والتي يقودها طيارون محترفون يملكون مهارات أمتعت زوار المهرجان، الذين قاموا بالتقاط صور للطيارين وهم يمارسون الطيران الشراعي .

حيث أن مشاركة الطيران الشراعي كانت علامة بارزة في المهرجان حيث يؤدي المشاركون أنوع عروض التحليق بمهارة عالية  وقام الفريق بشرح طريقة الطيران للزوار و مارس عدد من الزوار طريقة ركوبها .

وفي السياق، أوضح رئيس اللجنة في الاتحاد السعودي للرياضات الجوية الكابتن أحمد محمد الشمراني، أن الفريق مكون من طيارين من الجبيل ومن جميع محافظات المنطقة الشرقية ولهم مشاركات متعددة ومؤهلون ويملكون رخص طيران شراعي، كما أن طائراتهم الشراعية مرخصة رسميًا، مؤكدًا أن جميع أعضاء الفريق المشارك اتخذوا إجراءات السلامة خلال تحليقهم وأدائهم للعروض أمام زوار المهرجان.

وذكر “الشمراني” بطل المملكة للرياضات الجوية، بأن الطيارين يحلقون على مسافة علو تصل إلى نحو ( ٣٠٠ ) قدم وهم قادرون على التحليق أكثر من ذلك المستوى إلا أن العروض تتطلب منهم عدم الوصول إلى أعلى من ذلك ليكونوا واضحين للمشاهدين على الأرض .

شاهد أجمل الصور للمهرجان البحري الثاني بالأسطول الشرقي  هـــــنــــا .

 

لمشاهدة المزيد من التقارير و الأخبار  والصور لمهرجان الأسطول الشرقي بالجبيل  هـــنـــا .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-D61



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق