• تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

السفير الصيني … هنيئا للسعودية بالجبيل الصناعية


السفير الصيني … هنيئا للسعودية بالجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية – أسامة المزين:

استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي صباح اليوم الخميس بمركز الزوار بالهيئة الملكية سعادة السفير الصيني لدى المملكة  لي هوا شين والوفد المرافق له  وذلك  للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية .

هذا وقد رحب الدكتور مصلح العتيبي بالسفير الصيني والوفد المرافق وقدم لهم شرحا عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية موضحا أن المدينة تمتلك البنية التحتية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات العملاقة في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

و شاهد الوفد الزائر بعد ذلك فيلما وثائقيا باللغة الصينية يحكي قصة الجبيل الصناعية وصور لأبرز الشخصيات السياسية والاقتصادية, التي زارت مدينة الجبيل الصناعية. ثم أطلع  الوفد الزائر على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض ، بعد ذلك قام سعادة السفير بجولة ميدانية صناعية  .

حيث أكد السفير الصيني “لي هوا شين” على أن هذه الزيارة تأتي بعد زيارته لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود والذي قدم له معلومات عن الجبيل وينبع وأيضا بعد زيارة الرئيس الصيني في يناير من هذه السنة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

  وقال السفير الصيني إن مدينة الجبيل الصناعية ومنذ 40 عاما تعتبر وبكل جدارة قائدة اساسية لصناعات البتروكيماوية في المملكة.

وأضاف انه  معجب بما تحقق من بناء لهذه المدينة فهي  ليست منطقة صناعيه فحسب انما كما نقول في الصين (مجتمع صغير) لأنها هنا فقط ليست مدينة مؤسساتية بل تتواجد فيها كل مرافق الحياه. (فهنيئا للسعودية بهذا الأنجاز الكبير).

وأشار “لي هوا شين” إلى انه تطرق خلال الزيارة إلى التعاون الصيني السعودي وخاصة بتواجد شركات صينية مثل شركة سنوبيك والتي تعمل في بعض مشاريع البناء .

ودعا السفير الصيني الشركات الصينية إلى الاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية وذلك لتوفر البيئة الاستثمارية المناسبة والممتازة. وفي ختام الزيارة تبادل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل والسفير الصيني الهدايا التذكارية ثم التقطت الصور التذكارية.

dd923fc2-e64d-4b10-a77d-0e2f747976ac




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-wPe



شارك

اترك رد