محليات

“الغذاء والدواء”: لم نرصد تحذيرات بشأن الشوكولاتة الألمانية .. ولم تُسحب أي من منتجاتها من الأسواق العالمية

تغطيات – الرياض :

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على أنه لا صحة لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن سحب منتجات شوكولاتة في دولة ألمانيا لاحتوائها على مواد قد تسبب أضراراً على صحة المستهلك.

وأوضحت الهيئة أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات في “الهيئة”، يتابع أي تحذيرات تتعلق بمنتجات غذائية يتم تداولها على مستوى العالم، ويقيم التحذير، ومدى تأثر أسواق المملكة به، واتخاذ ما يلزم لحماية صحة المستهلك.

وأضافت أنه ولمزيد من التأكد تواصلت مع المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر في ألمانيا (BfR)، بشأن منتجات شوكولاتة أثير عبر بعض الصحف ومواقع ووسائط التواصل الاجتماعي بأنه تم سحبها من الأسواق بناء على معلومات مستقاة من ما ذكرته منظمة غير حكومية عن الأضرار الصحية لتلك الشوكولاتة، حيث أفاد المعهد الألماني بعدم وجود أي عمليات تحذير أو سحب لأي منتجات شوكولاتة أو منتجات أخرى سواء من قبل الشركة المصنعة أو الجهات الحكومية في ألمانيا بسبب احتوائها على زيوت معدنية، وبالتالي لا يوجد أي نشاط لسحب هذه المنتجات من الأسواق.

وأكدت “الهيئة” أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات التابع لها، لم يرصد لدى الجهات الرقابية ذات العلاقة بسلامة الغذاء أي تصريح أو تعليق أو تحذير يخص هذه المنتجات، أو إجراءات لسحب أي منها من الأسواق حتى الآن، لافتة إلى أن المركز يتابع هذه الحالة بالتقصي عن أي معلومات أو تحذيرات قد تصدر من الجهات الرقابية المعنية بخصوص المنتجات ذاتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حينها.

وأوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء بأهمية عدم تداول مثل هذه الرسائل والتحذيرات التي تسبب قلقاً بين المستهلكين، ودعت للتأكد من مصادر التحذيرات المعتمدة وما يصدر رسمياً عن “الغذاء والدواء”، والمنشورة على موقعها الرسمي.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/YcvWL



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق