خبير: نظام مختص في الطائرة أبلغ بوجود دخان في أحد مراحيضها


خبير: نظام مختص في الطائرة أبلغ بوجود دخان في أحد مراحيضها

تغطيات – وكالات:

قال خبير دولي في حديث حصري لـ DW إن معلومات أرسلها نظام ACAR الخاص بالتبليغ عن أي أخطاء على متن الطائرات، أشارت إلى وجود دخان داخل أحد مراحيض الطائرة المصرية أولا ثم في غرفة أجهزة الطيران ثم فشلت الأجهزة التحكم.

قال الخبير الدولي بشؤون الطيران تيم فان بيرين في حديث حصري لـ DW اليوم الجمعة(20 أيار/مايو) إن المعلومات التي أرسلها نظام ACAR المختص بالتبليغ عن أي أخطاء على متن الطائرات إلى هيئة الصيانة المركزية لميناء الطائرة، قد أشارت غلى وجود دخان داخل إحدى دورات المياه في الطائرة المصرية المنكوبة، ما يعني أن حريقا قد نشب فيها.

وأضاف الخبير تيم فان بيرين: “أول رسالة خطأ أرسلت من الرحلة MS804 كانت دخان من دورة المياه، ما يعني أن حريقاً نشب هناك، تبعتها رسالة بوجود دخان في غرفة أجهزة الطيران الإلكترونية، ثم رسالة بفشل أجهزة التحكم الرئيسية بالطائرة، ثم فشل أجهزة التحكم الثانوية. بعدها بدقائق انقطع الاتصال بالطائرة”.

يشار إلى أن وزارة الطيران المدني المصرية أكدت اليوم الجمعة أن الجيش المصري عثر على بعض أشلاء ومتعلقات ركاب طائرة مصر للطيران التي تحطمت فوق البحر المتوسط خلال رحلة من باريس إلى القاهرة.

وكان الجيش المصري أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على أجزاء من حطام طائرة شركة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية الساحلية كما عثر على بعض متعلقات الركاب مؤكدا ما رجحته مصر من قبل عن سقوط الطائرة في البحر.

من جانبه، صرح مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران مساء اليوم الجمعة بأن القوات المسلحة والبحرية المصرية لا تزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المنكوبة وجثامين وأشلاء الضحايا البالغين 66 شخصا.

جاء ذلك في بيان أصدرته مصر للطيران مساء اليوم الجمعة، وعلى صعيد آخر توجهت مصر للطيران بالشكر والتقدير على مساندة عملائها الكرام ودعمهم في هذه الظروف الصعبة، حيث تلقى عدد من مكاتب مبيعات مصر للطيران علي مدار اليوم العديد من برقيات التعازي وباقات الزهور مرسلة من عملاء الشركة لمواساة أسر وأقارب وأصدقاء ضحايا الطائرة المنكوبة معربين عن تضامنهم مع الشركة الوطنية والعاملين بها.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-ttf



شارك

اترك رد