معلومات أساسيّة حول دبي



تغطيات – وكالات :

كلّ ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارتك

تتوفّر الكثير من المعلومات حول معالم الجذب السياحيّة التي تتباهى بها دبي، لكن عندما يتعلّق الأمر بالأساسيّات، أي تلك المعلومات الّتي لا غنى عنها حول المواصلات العامة، الطقس، الثقافة، والأعمال، فستجدها حتماً في هذا الدليل العملي. لذا عندما تحصل على تذاكر رحلتك وتحجز إقامتك في أحد فنادقنا، إقرأ دليلنا لتستكشف ما تحتاج إلى معرفته قبل زيارة إمارتنا الساحرة.

التنقّل في أرجاء الإمارة

 

في الأعوام القليلة الماضية، أصبح نظام المواصلات العامّة في دبي شبكةً عالية الكفاءة بصورة سريعة، حيث تضمّ وسائل نقل متقدمة ومتطوّرة تقنيًا. فمنذ لحظة وصولك إلى مطار دبي الدولي، تتوفّر أمامك إمكانيّة الوصول إلى أبرز الأحياء في المدينة بسهولة تامّة.

في الوقت الذي تواجدت فيه الحافلات في دبي لسنواتٍ عديدة ولا تزال من خيارات التنقل الشعبيّة، إلا أنّ مترو دبي أحدث ثورةً في التنقّل في أرجاء المدينة. وبعد الخضوع للعديد من مراحل التوسع (وإدخال متاحف المترو)، أصبح المترو يمرّ الآن من مطار دبي وصولاً إلى منطقة جبل علي، الّتي تتواجد في الطرف الآخر من المدينة. وتمّ الاعتراف بمترو دبي رسميًا على أنه أطول شبكة مترو آلية بالكامل في العالم، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في العام 2011، حيث يبلغ طول مساره 75 كيلومترًا.
The-Essential-Guide-to-Dubai

ويمكن الوصول إلى أغلب المعالم السياحية الرئيسية بدبي، بما في ذلك مول دبي، وبرج خليفة،ومركز دبي التجاري العالمي، ومرسى دبي مباشرةً بواسطة المترو. وبالنسبة للأماكن الأخرى التي لا يصل إليها المترو مثل: جميرا بيتش ريسيدينس (جيه بي آر) ونخلة جميرا، فبمقدور ترام دبي الذي تم تدشينه حديثًا واكتمل بنهاية العام 2014، أن يأخذك مباشرةً إلى تلك المعالم السياحية القائمة بجانب البحر.
The-Essential-Guide-to-Dubai

للاستفادة من نظام المواصلات العامة في دبي على أفضل وجه، يمكنك ابتياع بطاقة نول والّتي يمكن استخدامها للمترو والترام والحافلات وسيارات الأجرة. ومن الممكن ابتياعها من أي محطة من محطات المترو بدبي ومن بعض محطّات الحافلات.

 

الطقس في دبي

 

تقع دبي في الصحراء العربيّة، لذا فهي تتمتّع بمناخٍ دافئ طوال العام. وبالتالي، تكون درجة الحرارة معتدلة في شهور الشتاء من أكتوبر وحتى أبريل، بمتوسّط درجات حرارة تتراوح بين 20 درجة مئويّة وحتى منتصف الثلاثينات. وفي شهور الصيف من مايو وحتى سبتمبر، ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير، بمتوسط يصل من أواخر الثلاثينات وحتى منتصف الأربعينات. وفي بعض الأحيان، تقفز درجة الحرارة لتصل حتى 50 درجة مئويّة وذلك في حالاتٍ نادرة. لكن لحسن الحظ، توفّر دبي العديد من الوسائل التي تتيح لك الهروب من الحرارة العالية والقيام بأنشطة ممتعة خلال الصيف.
The-Essential-Guide-to-Dubai

الثقافة والتقاليد

 

نحن نرحب ترحيبًا حارًّا بالسياح من كل أنحاء العالم، لنُعرّفهم على حسن الضيافة العربيّة في مدينة متعدّدة الثقافات والجنسيّات. فدولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة مسلمة، ولهذا السبب، يُفضّل دائمًا احترام ثقافة الدولة. وهذا يعني ارتداء الملابس المحتشمة في الأماكن العامة مثل المراكز التجاريّة والامتناع عن إظهار العواطف الجياشة في الأماكن العامة. كما يمكنك زيارة مسجد جميرافهذه طريقة رائعة لاكتساب المزيد من المعرفة حول الثقافة الإسلامية الغنيّة. ينظّم المسجد جولات سياحيّة منتظمة وجلسات طرح الأسئلة والأجوبة لغير المسلمين. ويقدم أيضًا مركز الشيخ محمدللتواصل الحضاريّ جلسات تعليميّة عن الفطور أو الغداء الإماراتي التقليديّ.

آداب الأعمال

 

تُعتبر دبي من أكبر محاور الأعمال في العالم، وهذا بفضل موقعها المركزيّ عالميًا والذي يجعلها تؤدّي دورًا حيويًّا بفضل أهمّيتها في مجالات الأعمال العالميّة. وبحسب العادات الثقافيّة الإسلامية، من المستحسن للرجال الذين يزاولون الأعمال مع السيدات المسلمات، أن يتجنّبوا المصافحة باليد حتى تمدّ السيدة يدها، وهذا حتى لا تتعرض السيدة للإحراج إذا ما كانت تمانع مصافحة الرجال.

يقوم المسلمون أيضًا بتأدية فرض الصلاة خمس مرات يوميًا كركن من أركان العقيدة الإسلامية، لذا من المهم معرفة مواقيت الصلاة وإدراجها ضمن الاجتماعات المجدولة مع زملاء الأعمال المسلمين.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-oDw



شارك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله