يونيو 22, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

“معاني” يختتم أطفالنا .. قيم ومعاني” بحضور مدير مراكز التنمية الاجتماعية



تغطيات – الدمام ـــ ناصرالضاعني  :

نوه مدير مراكز التنمية الاجتماعية بالدمام  ثابت بن علي  أن على الوالدين القيام  بدورهم ومسؤولياتهم تجاه أطفالهم في رعايتهم وإحاطتهم بالحب منذ قدومهم للحياة لا أن يتركوهم يعانون من الاهمال والقسوة والاستغلال أوتركهم في مهن  تؤذي صحتهم  او تعطل تعليمهم وتسيء تربيتهم جاء ذلك خلال حفل فعاليات “أطفالنا  قيم ومعاني” والذي رعاه ودشنه مؤخرابحضور رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي الدكتور نجيب الزامل والمشرف العام على مركز حي الريان الشيخ عماد المبيض.

واختتمت برامج الفعالية والتي استمرت ثلاثة أيام و نظمها فريق معاني التطوعي بالشراكة مع مركز حي الريان الاجتماعي  بحضور تجاوز 1200 طفل على مدى أيامه.

من جهته أوضح المشرف على الفعالية ياسر السيف أن الفعالية هي احدى برامج جامعة القيم التابع لمركز حي الريان وتقام بمناسبة اليوم العالمي للطفل تهدف في المقام الأول إلى توعية ذوي الأطفال بحقوق أبنائهم وواجباتهم عليهم من جميع  النواحي سواء الصحية او الحقوقية أو التربوية من خلال تقديم معلومات أو فوائد أو غرس قيم. مشيرا إلى أن الفعالية شاركت فيها 14 جهة وهي إدارة المراكز الصحية بالدمام بثمانية أركان منها ركن السكري والسمنة ، وركن الغذاء الصحي والضار، وركن النظافة الشخصية، وهشاشة العظام، والتدخين ، وركن الرضاعة الطبيعية وغيرها . كما شاركت من هيئة حقوق الإنسان تحت شعار “طفولة آمنه”، وأكاديمية أتقن والمهندس الصغير الذان قدموا برامج تعليمية وتشكيلات هندسية للأطفال، كما شاركت كل من جمعية جود النسائية تحت شعار “استشعار النعم” وجمعية اطعام وعدد من مراكز الطفولة الخاصة. وفريق كان ياما للأطفال ونيوبوي ومستشفى الملك فهد الجامعي بركن الاسعافات الأولية ومركز أسنان شام ومركز مغربي للعيون. كما شارك المنشد بندر العقيلي ومحمد الجبالي، وقدم السيف شكره لمؤسسة المجدوعي الخيرية وشركة ايجاد وإدارة مجمع الواحة داون تاون على استضافتهم للفعالية.

وأوضح السيف أن الفريق أعد “بطاقة  النجاح” حيث تحتوي على أسماء جميع الأركان وتوزع للأطفال منذ دخولهم للمعرض حيث تجاوز عدد الاطفال طيلة أيام الفعالية 1200 طفل فيما شارك أكثر من 500 أب في برنامج “بطاقة نجاح” ونوه السيف إلى أن اليوم العالمي للطفل يحتفل يحتفى به كل عام في تاريخ “20 نوفمبر” وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال والعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.

unnamed (20)

unnamed (19)




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-iis



شارك