سبتمبر 20, 2018

  • تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

14 جهة تشارك في “أطفالنا .. قيم ومعاني” غدا



تغطيات – الدمام – محمد الغامدي :

تحت رعاية مدير عام فرع وزراة الشؤون الاجتماعية بالدمام الأستاذ سعيد بن أحمد الغامدي ، يفتتح مدير مركز التنمية الاجتماعي بالدمام الاستاذ ثابت بن علي مطاعن مساء غد الخميس 7/2/1437 هـ في تمام الساعة السابعة والنصف فعاليات “أطفالنا .. قيم ومعاني ” التي ينظمها فريق معاني التطوعي التابع لمؤسسة تطوع التنموية بالشراكة مع مركز حي الريان التابع للجنة حي بمناسبة اليوم العالمي للطفل وتستمر لمدة ثلاثة أيام في مجمع الواحة داون تاون بالدمام بمشاركة إدارة المراكز الصحية بالدمام وهيئة حقوق الإنسان وعدد من الجمعيات والهيئات الحكومية والخاصة ومراكز الطفولة ونيوبوي.

وأوضح المشرف على الفعالية ياسر السيف أن الفعالية احدى برامج جامعة القيم التابع لمركز حي الريان، وتقام بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، وتهدف إلى توعية الأطفال وذويهم من خلال تثقيفهم في عدد من الجوانب الصحية والتربوية والتثقيفية، منوها إلى أن عدد الجهات المشاركة بلغت 14 جهة حكومية وخاصة تهتم بشكل مباشر بالطفل حيث تشارك إدارة المراكز الصحية بالدمام بعدد من الأركان منها ركن التوعية بأمراض السكري والسمنة لدى الأطفال، وركن الغذاء الصحي للطفل، وركن النظافة الشخصية، وركن الرضاعة الطبيعية للطفل. وكذلك مشاركة تثقيفية من هيئة حقوق الإنسان تحت عنوان طفولة آمنه. وكذلك مشاركة كل من جمعية اطعام، وجمعية جود النسائية الخيرية بعنوان “استشعار النعم” ومشاركة لجنة السلامة المرورية بأرامكو و فريق كان ياما للأطفال ومستشفى الملك فهد الجامعي بركن الاسعافات الأولية، وفقرات إنشاديه بمشاركة المنشدين عمر العمير وبندر العقيلي ومحمد الجبالي وفرقة أضواء حيث يقدمون أوبريت “دول الخليج” لأول مرة. وأشار السيف إلى أن الفعالية تقام للعام الثاني على التوالي حيث أقيمت العام الماضي بالشراكة مع مركز سايتك بالخبر، وقدم السيف شكره لمؤسسة المجدوعي الخيرية وشركة ايجاد وإدارة مجمع الواحة داون تاون.

يشار إلى أن العالم يحتفل في كل عام باليوم العالمي للطفل في تاريخ “20 نوفمبر” وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تنظم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال والعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-i44



شارك