• تنوية

    ترقبوا الموقع بحلته الجديدة

700 مليون ريال خسائر جنوح سفينة شحن سيارات قادمة إلى جدة


700 مليون ريال خسائر جنوح سفينة شحن سيارات قادمة إلى جدة

تغطيات – جدة :

أكدت مصادر ملاحية أن التقديرات الأولية لحادث جنوح سفينة شحن قبالة السواحل البريطانية، تحمل سيارات فارهة يصل عددها إلى 1400 سيارة قادمة إلى ميناء جدة، تصل إلى 700 مليون ريال.

وذكرت المصادر التي تحدثت إلى الصحيفة أن سفينة الشحن النرويجية تحمل سيارات فارهة، بينها رولز رويس، لاندروفر، جاكوار، ميني، وسيارات فارهة أخرى، قادمة من الولايات المتحدة إلى ميناء جدة وعدة دول خليجية مرورا بأوروبا.

وأضافت أن الشحنة غادرت الولايات المتحدة وعبرت إلى أوروبا والسواحل البريطانية، وكانت في طريقها إلى ميناء جدة الإسلامي والخليج قبل أن تجنح، فيما قدرت إجمالي الشحنة المستوردة إلى ميناء جدة الإسلامي فقط بنحو ألف سيارة فارهة.

وقالت المصادر، إنه لم تصلهم حتى الآن تقارير رسمية من الشركة الناقلة عن حجم الخسائر والأضرار في الحمولة، مضيفة، “ننتظر التقارير الرسمية التي يتوقع الانتهاء منها خلال يومين، بعد عمل التحقيقات والحصر اللازمين”.

وذكرت أن الشركة النرويجية المالكة للسفينة الناقلة للسيارات لم تؤكد الحادثة بشكل رسمي حتى الآن، مشيرا إلى أن السفن الضخمة وبعض الناقلات تستوعب نحو ستة آلاف سيارة. وذكر لـ”الاقتصادية” مصدر جمركي،أنه لم يتم حتى الآن حصر أعداد السيارات المستوردة إلى ميناء جدة، وتوقع أن يصل عدد السيارات المستوردة إلى ميناء جدة إلى ألف سيارة، فيما يتوقع أن تبلغ خسائر الحادث 700 مليون ريال أو أكثر من ذلك.

يذكر أن خفر السواحل البريطاني تمكن من إنقاذ طاقم السفينة المحملة بـ1400 سيارة وشاحنة، بعدما جنحت قبالة السواحل البريطانية وما زالت التحقيقات مستمرة، وجارٍ حصر الخسائر والأضرار الذي قد يستغرق عدة أيام. وكانت سفينة البضائع “هوي أوساكا” البالغ وزنها 51 ألف طن، جنحت الأسبوع الماضي بعد وقت قصير من مغادرتها ميناء ساوثامبتون جنوبي إنجلترا، حيث جنحت عمدا في مياه ضحلة في مضيق سولينت، الواقع قبالة جزيرة وايت، لأنها كانت على وشك الغرق.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-7GR



شارك

اترك رد