محليات

120 ألف زائر لحملة “معاً لدعم أطفال التوحد” في محطتيها الأولى والثانية

تغطيات – الخبر  :

اختتمت أول أمس السبت، المحطة الثانية من الحملة التوعوية “معاً لدعم أطفال التوحد”، والتي أقامتها جمعية إرادة، بإشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وذلك في مجمع الراشد مول بمدينة الخبر.

وسجلت الحملة خلال المحطتين الأولى والثانية في مدينتي الجبيل الصناعية والخبر، طوال (9) أيام، حضوراً بلغ نحو (120) ألف زائر، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة التشخيص والفحص (3000) أسرة، ووصل عدد الساعات التطوعية (1500) ساعة تطوعية.

وقد اشتملت حملة “معاً لدعم أطفال التوحد” على (10) أركان توعوية وفعاليات مصاحبة، شملت التدخل المبكر والتأهيل المهني والتأهيل النفسي والتربية الخاصة، كذلك علاج النطق والتخاطب ومحاكاة تجربة التوحد ومجلس الأمهات، وركن الورش الترفيهية للأطفال، إضافة إلى مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم.

بدوره أكد مدير جمعية إرادة الأستاذ عبداللطيف الحربي، أن حملة “معاً لدعم أطفال التوحد”، تأتي ضمن مبادرة “إرادة” في مشاركة خبراتها لرفع مستوى الوعي المجتمعي، وتعزيز أفضل الأساليب والممارسات التوعوية والوقائية، والتشجيع على أهمية التأهيل المبكر للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وقد ساهمت خطة الجمعية في تعظيم ريادتها في تحسين جودة حياة أطفال التوحد، من خلال التدخلات التأهيلية المناسبة لهم.

وبيّن الحربي أن الحملة ستواصل جهودها التوعوية في محطتها الثالثة من خلال مقرات العمل لعدد من الجهات في مختلف مدن المنطقة الشرقية، بهدف التوعية باضطراب طيف التوحد والتعريف بمفهوم التدخل المبكر وأهميته في تطور وتحسن أطفال التوحد.

2
2
10
10
9
9
8
8
7
7
6
6
5
5
4
4
3
3



الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-19ZY



اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: