حول العالم

وصول طلائع مساعدات مركز الملك للإغاثة الطبية إلى تعز

تغطيات -واس:

وصلت طلائع قافلة المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى مدينة تعز بعد كسر الحصار عنها، ضمن أعمال الجسر الجوي الإغاثي لمساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتتضمن 4500 أسطوانة أكسجين لتغذية النقص الحاد في المستشفيات.
وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، في تصريح بهذه المناسبة أمس “إنه وصلت أولى طلائع القافلة الطبية المكونة من 4500 أسطوانة أكسجين تحملها شاحنتان إلى مدينة تعز بعد كسر الحصار عنها، ومن المقرر توزيعها خلال 3 أشهر بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة بالحكومة الشرعية اليمنية”.
وقد حظي وصول هذه القافلة من المساعدات بالترحيب والشكر من قبل أبناء تعز للمواقف النبيلة للمملكة.
إلى ذلك، استقبل الدكتور عبدالله الربيعة أمس، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح السحيباني، وذلك بمقر المركز.
واطلع السحيباني على ما يقدمه المركز من جهود وبرامج متعددة وشاملة لإغاثة الشعب اليمني، وجملة البرامج الإغاثية الأخرى المتعددة للدول المنكوبة.
وناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالجانب الإغاثي والإنساني وسبل التعاون بين الطرفين فيما يخص العمل الإغاثي بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص.
كما التقى الربيعة، نائبة السفير الهولندي في اليمن مارجريت فيرويك.
واطلعت نائبة السفير الهولندي على ما يقدمه المركز من أعمال إغاثية وإنسانية، ومنها البرامج التي نفذها المركز لإعادة العالقين إلى بلادهم من عدة دول، وما قدمه المركز من إغاثة لمتضرري الزلزال وموجة الجفاف التي حلّت بجمهوريتي طاجيكستان وموريتانيا.
وناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالجانب الإغاثي والإنساني وسبل التعاون بين الطرفين فيما يخص العمل الإغاثي بشكل عام.

علاج 205 سوريين
تعاملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية مع 205 حالات داخل مخيم الزعتري خلال الأسبوع 148 ضمن برنامجها “شقيقي صحتك تهمني” الذي يشتمل على تقديم التطعيمات واللقاحات للأطفال من أبناء الأشقاء اللاجئين السوريين.
وبين المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن الحملة الوطنية السعودية أطلقت مشروع “شقيقي صحتك تهمني” لما لمسته من حاجة ماسه داخل أسوار مخيم الزعتري الذي تكثر فيه الأمراض المعدية والسارية التي سرعان ما تنتشر بين قاطني المخيم، خصوصا الأطفال منهم بسبب ضعف المناعة.
من جهته، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان أن الحملة الوطنية السعودية تقوم بتقديم الخدمة للأشقاء السوريين من خلال برنامج شقيقي صحتك تهمني باعتبار أن هذا البرنامج جزء أساسي من مجموعة البرامج المختلفة التي تطلقها والذي له الدور الكبير في الحد من انتشار الأمراض المعدية داخل مخيم الزعتري، خصوصا الأطفال من أبناء الأشقاء السوريين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى