اقتصاد

وزير المالية: إدراج السوق المالية للمملكة في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة لسوق المملكة

تغطيات – الرياض :
أكد معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، أن إدراج السوق المالية للمملكة العربية السعودية في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة للسوق السعودي.
وقال معاليه :” إن هذه الإصلاحات التي تتم في السوق المالية السعودية، تأتي متوافقة مع رؤية 2030، والتزام الحكومة القوي بتحديث الاقتصاد السعودي من خلال الإصلاحات الشاملة، التي أسهمت في إمداد السوق بأفضل المعايير الدولية ما جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب على السواء”.
وأضاف ً: “سنواصل بناء سوق مالية يتعزز فيها تطبيق النظام وترتفع ثقة المستثمرين وتتطور وظائف السوق بشكل مطرد لخدمة الاقتصاد السعودي مع العمل على تحفيز المدخرات والتمويل والاستثمارات”.
وأوضح معالي وزير المالية، أن هذا الإدراج يؤكد الثقة في التوقعات المستقرة والواعدة للاقتصاد السعودي وقوة أسواقه المالية، والمشاركة المتوقعة لعدد أكبر من المستثمرين الدوليين سوف تسهم بشكل كبير في نمو وتطور ونضج السوق، وستواصل حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظها الله – العمل مع جميع الجهات المعنية ذات الصلة لمواصلة تحسين اللوائح والأنظمة المعمول بها لتسهيل الاستثمارات الأجنبية التي تتبع مؤشرات MSCI وغيرها من المؤشرات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa