محليات

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يزور الاطفال الايتام في دار التربية في أبها

تغطيات – الرياض:

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، امس الاول أبناءه الاطفال الأيتام بدار التربية الاجتماعية في أبها، بهدف الاطلاع على أوضاعهم والاستماع لهم، وتطوير آليات رعايتهم.
وفي بداية لقاءه بالأيتام، استمع الوزير إلى مقترحاتهم لتطوير الدار، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، ومتطلباتهم، وإلى المشكلات التي تواجههم، من تبني مواهبهم، وتحسين الإعاشة، ومطالبهم بتغيير مناطق رحلاتهم الدورية.
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد الاستماع لهم، أن الوزارة توليهم اهتمام كبير، مشيراً إلى أن استراتيجية الوزارة تنتهج فكر جديد نحو تمّكينهم، وتعزيز قدراتهم المهارية عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى جانب برامج التوجيه والارشاد.
ووجه الوزير مسؤولي الدار بتوفير متطلباتهم، وجدولة زيارات لمنشآت القطاع الخاص، للاطلاع عن قرب على الأعمال واكتساب المعرفة.
كما أطلع الدكتور مفرج الحقباني خلال تجوله داخل مقر سكنهم على المباني، وأماكن الترفيه، والنشاطات والخدمات التي تقدم لهم، والتجهيزات التي تحتويها مرافق الدار، بالإضافة إلى تجوله بصالة تحضير الإعاشة، حيث يقوم عليها نساء سعوديات.
كما ألتقى د. مفرج الحقباني بأبنائه الأيتام من مؤسسة آخاء، واستمع إلى مقترحاتهم ومدرى رضاهم عن الخدمات، مطالبين بالحاقهم بدورات تدريبية تنمي مهاراتهم، مؤكداً أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، تسير وفق هذه المنهجية عبر تسخير جميع أمكانيات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والبنك السعودي للتسليف والادخار لخدمتهم وتفعيل دورهم في المجتمع.
وخلال لقاء اللوزير بالأيتام أطلعهم على المجلس الاستشاري الذي وجه الوزير بتأسيسه في شهر رمضان الماضي، بناءً على مقترح تقدم به يتيم من مؤسسة “إخاء” في الرياض، حيث يضم المجلس الوزير وعدداً من الأيتام من الجنسين، بهدف مناقشة كل ما يتعلق بأوضاعهم الاجتماعية والدراسية والوظيفية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى