محليات

وزير العمل:البيئة الملائمة عامل مهم لتحفيز عمل المرأة في القطاع الخاص

تغطيات_متابعات:

أكد معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، أن البيئة الملائمة تعدّ عاملا مهما لتحفيز عمل المرأة في القطاع الخاص، موضحا أن الوزارة تهيئ كافة العوامل التي تؤدي إلى إيجاد بيئة لائقة وملائمة للسيدات لتحفيزهن للعمل والإنتاجية.
وقال معاليه خلال رعايته ورشة عمل “استراتيجية توظيف وتفعيل عمل المرأة” التي أقيمت يوم الخميس الماضي في مقر الوزارة بالرياض، بحضور معالي نائب الوزير الاستاذ احمد بن صالح الحميدان وعدد من وكلاء الوزارة ومدراء العموم: “إن تأمين عمل لائق وملائم للمرأة من أهم أهداف وزارة العمل، وتعمل الوزارة مع شركائها في منظومة العمل على توفير بيئة عمل متوافقة مع الضوابط الشرعية وآمنة للمرأة للعمل في القطاع الخاص”.
وشدد على أن وزارة العمل لن تتهاون في ضبط المخالفات المتعلقة بقرارات تأنيث محلات المستلزمات النسائية، وستعمل من خلال التفتيش على التأكد من تهيئة بيئة عمل آمنة ومناسبة لعمل المرأة، إضافة إلى أهداف التفتيش والتي من بينها خدمة العميل المتميز والمتقيد بقرارات وزارة العمل، وعدم السماح لغير المنضبط بمخالفة أنظمة العمل وتحقيق مزايا نسبية في السوق.
وأشار الدكتور الحقباني، إلى أن منظومة العمل والتي تتمثل في وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تعمل كمنظومة واحدة لدعم توظيف السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص واستقرارهم وظيفياً، مؤكداً على أن منظومة العمل تتحقق من سير سياساتها وبرامجها نحو تحقيق هذا الهدف.
من جهته، استعرض معالي نائب وزير العمل خلال الورشة، أبرز عناصر رفع إنتاجية عمل المرأة في المنشآت والتي تتضمن الالتزام بالبيئة المكانية المناسبة التي تحفظ لها حقوقها وخصوصيتها وتساعد على أداء عملها وفق مقتضيات ومصلحة العمل المنوط بها، مؤكدا أن الوزارة تبذل جهودا مستمرة لإتاحة الفرص الوظيفية الملائمة والمناسبة لعمل المرأة.
وأشار الحميدان، إلى جهود الوزارة في توفير البيئة المكانية الملائمة لعمل المرأة من خلال طرح مسودة  قرار “تنظيم البيئة المكانية لعمل المرأة في منشآت القطاع الخاص” على بوابة معاً، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام الوزارة  بتوفير وظائف نوعية ومناسبة للمرأة السعودية وفق حزمة من السياسات والتشريعات المنظمة لعملها في منشآت القطاع الخاص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى