توعية

وزير الصحة يرعى فعاليات المؤتمر السعودي لإصابات الحوادث بجدة

تغطيات – واس :

تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح تنظم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في مستشفى الملك فهد بجدة و إدارة التدريب و الأبحاث و التعليم المستمر و  قسم الجراحة ( المؤتمر السعودي لإصابات الحوادث ) ، و ذلك خلال الفترة من٩-١١ صفر ١٤٣٧هـ الموافق ٢١-٢٣ نوفمبر 2015م . صرح بذلك الدكتور عبدالرحمن رشيد بخش مدير مستشفى الملك فهد و المشرف العام على المؤتمر .

و أضاف أنه سيتم في هذا المؤتمر تسليط الضوء على حالات الحوادث المختلفة و كيفية التعامل معها في مرحلة ما قبل المستشفى و في المستشفى إضافة إلى مرحلة إعادة تأهيل المريض .

و يناقش المؤتمر أكثر من 40 ورقة بحث علمي يقدمها نخبة من أطباء الحوادث من كندا و دول الخليج يتناولون فيها الأسس العلمية الحديثة للتعامل مع حالات الإصابات كما يصاحب المؤتمر عقد ورش عمل متخصصة في حالات الحوادث إضافة إلى معرض مصاحب للأبحاث الجارية على إصابات الحوادث .

و يحظى المؤتمر و القائمين عليه بالدعم و الإهتمام من قبل معالي الوزير و معالي نائبه ، حيث قام كل من الدكتور صالح بن مريع القحطاني اخصائي الجراحة العامة و رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر و الدكتور محمد بن حاتم عزام استشاري الطواري و الحوادث والعناية المركزة و رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بزيارة  لمعالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح و نائبه معالي الأستاذ حمد الضويلع لشرح المادة العلمية للمؤتمر و ما يتضمنه من أنشطه مصاحبة كما تم الحديث عن استعدادات استقبال المتحدثين الدوليين .

 من جهتها أوضحت رئيسة المؤتمر الدكتورة مني باسليم مديرة إدارة التدريب والأبحاث والتعليم المستمر بمستشفى الملك فهد بجدة أن المؤتمر سيناقش تأثير الحوادث و الإصابات الناتجة عنها على المجتمع السعودي و كيفية التعامل معها من جميع التخصصات الطبية ذات العلاقة بعلاج إصابات الحوادث بناءً على الدراسات العلمية و التقنية الإكلينيكية الحديثة في هذا المجال .

و يشارك في المؤتمر خبراء عالميون و محليون مما يكسب المؤتمر أهمية علمية في وضع معايير أساسية لتكون نواة لبداية برنامج متكامل للتعامل مع الحوادث و الإصابات من جميع الكوادر .

الجدير بالذكر أن المؤتمر تم اعتماده بساعات تعليمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .(وفقا للمناطق)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى