محليات

وزير الداخلية يوجه بنقل منقذ سيدة «حريق صديان» إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض

تغطيات – متابعات:
وجه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، بنقل العريف مشعل العنزي من منسوبي الدفاع المدني الذي أصيب خلال محاولته إنقاذ سيدة في حريق وقع الخميس الماضي في إحدى العمائر السكنية بحي صديان الغربي بمدينة حائل، إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض.

من جهة أخرى، طالب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بمتابعة مراحل علاج المصابين في حادثة الحريق وموافاته بالتقارير عن حالة المصابين أولاً بأول، حرصا على سلامة الجميع من مواطنين ورجال الدفاع المدني.

وأجرى أمير المنطقة مكالمة هاتفية مع والد رجل الدفاع المدني المصاب مشعل بن فريح العنزي، مؤكدا وقوفه معه ومع أسرته ومشاركتهم مشاعرهم تجاه صحة وسلامة هذا البطل، داعيا الله له بالشفاء العاجل، وأن يعود لمواصلة رسالته السامية كأحد رجال الدفاع المدني الذين لا يألون جهدا في سبيل سلامة الجميع.

وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بشجاعة وإخلاص رجل الدفاع المدني المصاب، وأنه ضرب مثلا رائعا لمدى إخلاص وشجاعة أبناء الوطن، وقال: هذا ليس بمستغرب على أبناء هذا الوطن وهذه المنطقة الأوفياء لوطنهم وقيادتهم الرشيدة ولسلامة وأمن مجتمعهم، معربا عن شكره لرجال الدفاع المدني كافة على جهودهم المخلصة في هذا الحريق وغيره.

من جهة أخرى، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في حائل المقدم نافع الحربي، أنه خلال مباشرة رجال الدفاع المدني لحريق شب في عمارة سكنية بإحدى الشقق في الدور الثاني، تعرض أحدهم وهو مشعل العنزي لاختناق أثناء محاولته إنقاذ سيدة بعد أن أعطاها مضخة الأوكسجين التي كانت بحوزته، وتم إسعافهما وأدخلا قسم العناية المركزة.

من جهته، أعرب فريح العنزي عن فخره واعتزازه بعمل ابنه، مؤكدا أنه واجب ديني ووطني.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى