محليات

وزارة التجارة تطلق خدمة “معروف” لدعم التجارة الإلكترونية بالمملكة

تغطيات – الرياض :

أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة “معروف” دعماً للتجارة الإلكترونية في المملكة، حيث أصبحت التجارة الإلكترونية إحدى أسرع وسائل البيع والشراء نتيجة للتطور الهائل في تقنيات الاتصال المختلفة، ويتوقع أن تكون هذه الخدمة من أفضل الوسائل لبحث وتقييم المتاجر الإلكترونية في المملكة، وهو الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على جميع المتعاملين في هذه التجارة، سواء بائعين أو مشترين، وذلك في مجال دعم التجارة والمتاجر الإلكترونية وزيادة الموثوقية بها.

وأكدت الوزارة أن خدمة “معروف” ستسهم في تعزيز الثقة بين المشتري والبائع، وتمكن البائع من الوصول بسهولة لشريحة أكبر ، كما أنها ستعطي صورة واضحة عن جودة خدمات المتجر الإلكتروني من خلال تعليقات العملاء وتقييمهم، وستمكن المشتري من كتابة تعليقاته في صفحة التاجر وتقييم تجربة الشراء والاطلاع على تعليقات وتجارب العملاء الآخرين، وتمنح الخدمة البائع أيضا فرصة لتسويق متجره الإلكتروني في منصات “معروف” المختلفة.
فيما ستمكن خدمة “معروف” صاحب المتجر الإلكتروني من إضافة جميع حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني ووسائل الاتصال معه إلى صفحته في موقع معروف الإلكتروني، مما يسهل على المشترين الوصول إليه. وسيستطيع التاجر تمييز متجره الإلكتروني بعدة وسائل، أبرزها ربطه بسجله التجاري الذي سيمنحه شهادة معروف الذهبية.

جدير بالذكر أن “معروف” خدمة مجانية تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة تضمن سرية بيانات مستخدميها، ولن تستغرق خطوات الاشتراك بها سوى ثوان معدودة من خلال الموقع الإلكتروني، وتعد هذه المبادرة مثالا على استخدام الأساليب والحلول المختلفة للتعامل مع عالم التجارة الإلكترونية الحديث بما يتناسب معه ويحاكيه، وللدخول للبوابة الإلكترونية للموقع يمكن اتباع الرابط التالي

www.maroof.sa

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى