محليات

هيئة المهندسين بالجبيل تنظّم ندوة ” التآكل وهندسة المواد “

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان :

ينظم فرع الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل و فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل، ، اليوم الأربعاء منتدى “التآكل وهندسة المواد ” والمعرض المصاحب وتتواصل فعالياتها على مدى يومين ويستضيفه مركز الهيئة الملكية الثقافي بالفناتير في الجبيل الصناعية بمشاركة نخبة من الخبراء الهندسيين العالميين والمحليين والصناعيون وذوي الاختصاص في تطوير التقنيات والتكنولوجيات المستخدمة في الحد والتقليل من مشاكل التأكل في انظمة المياه بأنواعها المختلفة في المنشآت الصناعية.

أوضح المهندس “مزيد الخالدي” رئيس فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل رئيس المنتدى بأن المنتدى يطرح عدد من أوراق العمل العلمية والتقنية المتخصصة وتناول عدة قضايا للحماية من التآكل ومعالجة المياه الصناعية والتحديات والحلول، مشيراً بأن التحديات تتمثل في مواجهة مشاكل التآكل الصناعي بسبب التغيرات المناخية العالمية والنمو في الطلب على عمليات معالجة المياه في المملكة العربية السعودية. ويقدم المندى منصة رئيسية لجميع المتخصصين في هذا القطاع للتباحث في هذه الفترة المصيرية، حيث سوف يركز المنتدى على أنظمة التبريد الصناعي للمياه، وأنظمة مياه الغلايات، وأنظمة المكثفات وأنظمة معالجةالمياه الصناعية.

سيكون هذا المنتدى فرصة مميزة لتبادل المعرفة التقنية والخبرات وإدخال التكنولوجيات الجديدة وبحث التطورات الحالية في أصعدة الحماية من التآكل، بمشاركة قياديون في صناعة البتروكيماويات ومقدمي التكنولوجيا، والمصنعين ذوي الصلة، ومقدمي الخدمات، ومن الأوساط الأكاديمية. وسوف يساهم هذا الحدث الفريد في تعزيز مهارات الجمهور وتحسين الاستعدادات للتصدي للتحديات الصناعية المستقبلية.

ويفتتح المنتدى فعالياته بالجلسة الرئيسة التي تسلط الضوء حول معالجة المياه الصناعية وتحديات التآكل يقدمها المهندس خالد السبيعي نائب الرئيس التنفيذي لشركة مرافق المياه والكهرباء، وتتناول الجلسة الثانية ورقة عمل بعنوان ” لمحة عامة حول دراسة أثر تكاليف التآكل للجمعية الوطنية لمهندسي التآكل تقدمها إلين بومان من الجمعية الدولية لمهندسي التآكل.

ويتضمن المنتدى عقد لقاء مع القادة الصناعيون لاستعراض قصص نجاح من تجارب القادة، واستعراض صناعة قادة المستقبل، ومقومات نجاح المهندس السعودي، يشارك فيها المهندس سعيد باجودة الرئيس التنفيذي لشركات شيفرون بالجبيل، والمهندس عبدالله الربيعة نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة سابقا، والمهندس عبدالعزيز الحبردي رئيس شركة كيميا التابعة لشركة “سابك” سابقاً.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى