محليات

هيئة المهندسين بالجبيل تنظم محاضرة “أحدث التقنيات في قياس التدفق والكثافة

تغطيات – الجبيل ( تصوير – فيصل القرطاس ):

نظمت الهيئة السعودية للمهندسين ممثلةً بمجلس فرع الجبيل اللقاء الشهري والمتضمن محاضره بعنوان      ” أحدث التقنيات في قياس التدفق والكثافة “وذلك في مساء يوم الاربعاء الموافق 21/ 10/2015. بفندق الانتركونتيننتال بمدينة الجبيل الصناعية.

وفي بداية اللقاء القى رئيس شعبة الآلات الدقيقة والتحكم م. حمود الحمود كلمة تعريفية عن أنشطة الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل وأهم الانجازات الماضية ودورها الفعال في تنظيم ونشر المعرفة الهندسية من خلال أنشطتها المختلفة وعرض الأنشطة المخطط لها في 2015.

وتحدث المحاضر م. جبرايل بنفي  عن الطرق المتبعة لقياس التدفق والأسس العلمية لعملية قياسها. وتم عرض فيديو توضيحي لمبدأ عمل أجهزة قياس التدفق والكثافة ودور هذه الأجهزه في تطوير دقة قياس التدفق في مجال صناعة النفط والبتروكيماويات. وتم التطرق الي العوامل الجانبية التي قد توثر على عمل هذه الأجهزة وتؤثر سلبا في موثوقيتها وشرح أهمية دقة قياس هذه الأجهره وأثرها المالي والاقتصادي للشركات. وتم خلال اللقاء مناقشة وطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات والدروس المستفادة.       

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المحاضر وتكريم الشركة الراعية ” أمداد للتطوير وبوب أند ريثر ” من قبل الهيئة السعودية للمهندسين بفرع الجبيل.

الجدير بالذكر، شهد اللقاء حضور عدد كبير من المهندسين من مختلف القطاعات والشركات مما يعكس اهتمام وحرص الجميع على الإستفادة من برامج ونشاطات الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل.

7

5

5

4

3

IMG_20151022_48797

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى