محليات

“هيئة المنشآت” و “جامعة الملك فهد” تدعمان البرامج التعليمية الريادية

تغطيات -الدمام – سعد الدريويش:

وقّع مستشار وزارة التجارة والاستثمار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة معالي الدكتور غسان بن أحمد السليمان ومدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان في الظهران اليوم (الاثنين)، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم البرامج التعليمية الريادية في مجال تسريع واحتضان المشاريع، اضافة إلى برامج مشاركة المعرفة والتدريب وتطوير قاعدة للحالات الدراسية لرواد الأعمال بالمملكة.

وتهدف هذه المذكرة إلى تحديد أوجه التعاون الممكنة بين الطرفين في مجال ريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ولتوثيق الروابط بين الجهات الحكومية لتفعيل الدور العلمي والعملي المشترك.

بدوره، أوضح مستشار وزارة التجارة والاستثمار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة معالي الدكتور غسان بن أحمد السليمان، إنه تم توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لما للجامعة من دور مهم ومركزي في تدريب وتخريج الكفاءات السعودية في مجال ريادة الأعمال والشركات الوليدة ( Start-ups ) بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جهته، قال مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، إن توقيع هذه المذكرة يعد إحدى الخطوات المهمة للجامعة في مجال ريادة الأعمال، خصوصا أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تدعم وترعى ضمن استراتيجيتها المشاريع والبرامج الوطنية الريادية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن الجامعة تمتلك تجربة رائدة في ريادة الأعمال، وتشارك بفعالية في تأسيس مجتمع صانع لفرص العمل، وتضم بين طلابها عدداً كبيراً من المبادرين، الذين تجاوزوا تجربة البحث عن وظيفة إلى تجربة توفيرها للآخرين.

وقال إن حرصنا على التعاون مع قطاعات المجتمع بوجه عام وفي مجال ريادة الأعمال بوجه خاص ينطلق من أننا نعلم حرص بلادنا على تطوير اقتصاد قوي ، حيث نصت رؤية 2030 في أحد محاورها على أن المملكة تسعى بشكل حثيث لبناء اقتصاد مزدهر، يوفر الفرص للجميع من خلال بناء نظام تعليمي يتماشى مع احتياجات السوق، ويركّز على توفير الفرص الاقتصادية لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى