محليات

ناشطون “تويتر”يطالبون باستعادة هيئة الأمر بالمعروف لصلاحياتها

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

أطلق أصحاب المواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، حملة عبر وسم “#صلاحيات_الهيئة_ستعود “لاستعادة صلاحيات الهيئة بعد أسبوع على صدور قرار تجريدها من الصلاحيات الواسعة كانت تتمتع بها خلال ممارسة أعضائها لعملهم الميداني في شوارع المملكة. 
حيث طالب أغلب فئات المجتمع بإعادة “هيبة الهيئة” بالمملكة ، محذرين من انتشار الجريمة والمخدرات والتحرش في المملكة إذا جرى تطبيق التنظيم الجديد لعملها بالفعل، والذي يحظر على أعضاء الهيئة توقيف المخالفين.وذكر د.علي العمري”:قرار تنظيم الهيئة يستنكره أكثر الناس، لإيمانهم بالآثاء السلبيةالتي بدت في الظهور ، وليقيننهم بدور الهيئة الضخم في معالجة القضايا”.وفي لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان ينتقد تنفيذ القرار لما في من ترك الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر .وفي لقاء مع الشيخ عبدالعزيز الفوزان عبر قناة المجد : تتعجب من صدور مثل هذا القرار، وفيه من العجله وعدم الضبط ومخالف لنظام هيئة الأمر بالمعروف بالمملكة وكذلك مخالف لنظام لحكم بالمملكة، وخروج النظام أحزن الجميع .وقال د.محمد البراك”:ما رأيت فاضلا أو فاضلة ذوي دين ومروءة يكرهوم الهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويفرحون بإلغائها أو تقليص صلاحياتها”.

وقال د. صالح الصقري”:في هذه الفترةنحتاج للهيئات أكثر من أي وقت مضى. من أشارعلى صاحب القرار بتحجيمدورها لم يكن ناصحا للراعي ولا للرعية”.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى