محليات

مهرجان العسل الدولي في الباحة يطلق فعاليته يوم السبت القادم

تغطيات – الباحة – صالح القادري :
يدشن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز يوم الاثنين القادم فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر، بحديقة الأمير محمد بغابة رغدان, والذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة, بالتعاون مع امانة المنطقة, بينما يطلق المهرجان فعالياته لزوار أعتبار من يوم السبت 1439/11/1هـ.
وقال رئيس جمعية النحالين رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدكتور أحمد الخازم أن حضور أمير المنطقة لرعاية وافتتاح مهرجان العسل الدولي الحادية عشر والفعاليات العلمية المصاحبة, والمؤتمر الدولي المصاحب في نفس اليوم, لهو شرف للمنظمين وأكبر دعم وحافز لبذل المزيد من العطاء.
وقدّم الخازم شكره للمهتمين بصناعة العسل لسمو الأمير على رعايته وافتتاحه للمهرجان وقبل ذلك افتتاحه للمؤتمر الدولي المصاحب في نفس اليوم.
وأضاف الدكتور الخازم ان المهرجان الدولي في نسخته الحادية عشر يركز على جودة المعروض واتاح الفرصة للمنافسة بين العارضين فبينما كان في السابق يسمح بمساحة محدودة للمشارك الواحد تم هذا العام تم في هذا العام فتح المجال لرعايات النحالين وحجزهم لمساحات اكبر حسب رغباتهم.
وأكد الدكتور الخازم انه تم بدء استلام الأعسال المشاركة وبدئت إجراءات سحب عينات لإجراء اختبارات الجودة عليها بالإضافة للجنة الخبراء التي تقيم بناء على الذوق والشكل حيث يسمح بالأعسال التي تنطبق عليها اشتراطات المهرجان.
وأضاف رئيس جمعية النحالين رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بان جميع الأعسال السعودية سواء سائلة او أقراص شمعية ستكون متواجدة مثل عسل السدر والسمر والطلح والصيفي والمجرى والمورينقا والبرسيم والشفلح والضهيانه والقرض وغيرها من الأعسال.
واكد الدكتور الخازم انه تم التأكيد على المشاركين بمنع أي ادعاءات طبية الا اذا بوجود ادلة ومنع بيع أي منتجات نحل ذات ادعاء طبي الا بتصريح من الجهات ذات العلاقة, مشيراً أن المشاركين في المؤتمر الدولي المصاحب من عدد من الدول منها نيوزلاندا وتركيا وسلوفونيا وبلغاريا ولبنان واثيوبيا ومصر واليمن والإمارات والسودان بالإضافة الى المشاركين من السعودية.
وتطرق الدكتور الخازم في ختام تصريحه لجائزة الشيخ على المجدوعي لدعم صناعة العسل لأفضل عسل شمع وافضل عسل سائل وافضل جناح مشارك في المعرض, معرباً عن شكره لجميع الرعاة والداعمين للمهرجان, بالإضافة إلى مؤسسة وسام البادية المنفذه للمهرجان هذا العام .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى