جمعية مكنونمحليات

مكنون وأوقاف الراجحي توقعان مذكرة تعاون لدعم المدارس النسائية

تغطيات – الرياض :

وقعت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” اتفاقية تعاون مع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية، لغرض دعم مدارس التحفيظ النسائية التابعة لـ”مكنون”، ظهر الأحد الماضي.

وقعها من جانب “مكنون” فضيلة المدير التنفيذي الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، وعن أوقاف الراجحي المدير التنفيذي الشيخ عبدالعزيز بن محمد العنزي.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون والتواصل بين مكنون وأوقاف الراجحي، في مجال تطوير المدارس النسائية، و تحسين ادائها لأداء دورها ورسالتها بإتقان في أوساط المجتمع.

وأشاد الهدلق بالدعم الكبير الذي قدمته أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية لمدارس التحفيظ النسائية والبالغ (3.008.700) ريال، معربا عن شكره للقائمين على الأوقاف لما يقدمونه من تعاون كريم مع جمعية مكنون فيما يخدم كتاب الله تعالى، وأكد الهدلق أن أوقاف الراجحي سباقة في دعمها للقطاع النسائي من خلال مدارس التحفيظ ​​​​​​النسائية، تقديرا منها بالدور الكبير الذي تؤديه المدارس في الوسط النسائي تعليما وتحفيظا وتربية وتزكية، وأثرها المبارك الذي لا تخطيه العين، سائلا الله تعالى للشيخ الوالد محمد بن عبدالعزيز الراجحي الرحمة والمغفرة لجهوده الخيرية في المجال الخيري بشكل عام، وتعليم القرآن الكريم بوجه خاص، وأن يجزيه خير الجزاء على بصماته وآثاره في دعم العمل الخيري خدمة لدينه ووطنه.

من ناحيته أعرب الشيخ عبدالعزيز بن محمد العنزي، المدير التنفيذي لأوقاف الراجحي عن شكره لفضيلة المدير التنفيذي لمكنون والوفد المرافق له لكريم الزيارة، وبخصوص الدعم الذي تقدمه أوقاف الراجحي، أشار مديرها التنفيذي إلى أن هذا الدعم يأتي نظير الجهود الكبيرة التي عرفت بها جمعية مكنون وأثرها البالغ في رعاية الحلقات والمدارس النسائية. وعن مدارس التحفيظ النسائية، قال العنزي: إننا نلامس الأثر الكبير لهذه الدور المباركة من تقديم خدمات جليلة للمرأة المسلمة من خلال تعليمها وتحفيظها كتاب الله تعالى، وما يصاحب ذلك من تربية وتزكية وحرص على ترسيخ الأخلاق الإسلامية والعادات والقيم النبيلة لمجتمعنا وبلدنا، وأكد العنزي أن هذا الدعم يأتي عونا لجمعية مكنون في أداء رسالتها في القطاع النسائي، نظرا لأهمية هذا القطاع ومكانته.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور بليغ بن محمد المشعان مدير إدارة العلاقات والموارد الماليةبمكنون، ، وعن أوقاف الراجحي الشيخ خالد بن سعد الشملاني مدير العمل الخيري، وكل من الشيخين محمد المخلفي وإبراهيم الحسيني. 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى