أبرز الأخبارجمعية مكنونمحليات

مكنون تحتفي بالختمة الأولى لمبادرة ساحة القرآن

تغطيات – الرياض:
احتفت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض مكنون أمس الأحد الموافق 15/06/1444 هـ بختم كتاب الله تعالى كاملا من خلال مبادرة ساحة القرآن والتي تعنى بتصحيح تلاوات المتابعين لحساب الجمعية في تويتر عبر خاصية البث الصوتي (مساحات تويتر) .
بدأت الساحة بتصحيح آخر وجه من سورة البقرة وهو المقدار الأخير وبه تم ختم تلاوة القرآن كاملا أعقبتها مداخلة الشيخ يوسف بن سعيد الدوسري – المقرئ بالجمعية – تحدث فيها عن فضل الله تعالى ونعمته على هذه البلاد بوجود مثل هذه الجمعيات التي تستثمر المتاح والجديد في إيصال رسالتها وخدمة أهدافها ونوه إلى تعدد المنصات التي تستخدمها جمعية مكنون في تصحيح وتعليم تلاوة كتاب الله تعالى مثل تطبيق القرآن مباشر والشراكة مع إذاعة القرآن الكريم في برنامج (اقرؤوا القرآن) وغيرها من البرامج.
ثم استكملت الساحة برامجها بتصحيح عدد من التلاوات أعقبها مداخلة أ.د.فهد الخضيري (أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات) أشاد فيها بدور الجمعية المتميز في تعليم كتاب الله تعالى وبمثل هذه التجارب المتعدية النفع والتي يصل مداها لعدة دول داعيا الله عز وجل أن يبارك في الجهود.
كما نوه الشيخ صابر عبد الحكم في كلمته بما توليه مملكتنا الغالية من عناية بتعليم كتاب الله تعالى من خلال دعم ورعاية جمعيات التحفيظ ومن خلال إقامة المسابقات التناتفسية في مجال حفظ القرآن سائلا الله عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على هذه البلاد المباركة.
ثم تنوعت المشاركات بين تصحيح التلاوة لبعض المتابعين وكلمات للبعض الآخر عن انطباعاتهم ومدى استفادتهم من هذه المبادرة على مدى الأشهر الماضية.
جدير بالذكر أن مباردة ساحة القرآن انطلقت في مطلع شهر ذي الحجة من العام الماضي 1443 هـ وبلغ عدد المستمعين لها أكثر من 70 ألف مستمع يقطنون أكثر من 25 دولة حول العالم وبلغ عدد المشاركين في تصحيح التلاوة أكثر من 5000 مشارك على مدى أيام المبادرة، وتسعى الجمعية لاستكمال هذه المبادرة خلال الأيام القليلة القادمة نظرا لرغبة الكثيرين في الاستفادة منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
ksa