محليات

مقتنيات الملك فهد الشخصية تلفت أنظار الزوار

تغطيات -الظهران :

فيما لفتت مقتنيات الملك فهد الشخصية  أنظار الزوار الذين حرصوا على زيارة معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه “الفهد.. روح القيادة” حتى أمس، وصف مدير عام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام نعيم بن ابراهيم النعيم، الملك الراحل ـ يرحمه الله ـ بأنه شخصية عالمية، نجح في قياده بلده وأمته إلى بر الأمان، عبر سياسة حكيمة متعقلة، اتبعها في الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف النعيم، الذي زار أمس الأول معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه “الفهد.. روح القيادة”، المقام في مقر جامعة الملك فهد بن عبد العزيز في الدمام، أن “الملك الراحل نجح في تأسيس منظومة تعليمية متكاملة في المملكة، تضم المدارس والجامعات، ما أسفر عن وجود أجيال من الشباب السعودي المتعلم والمثقف، القادر على تحمل مسؤولياته كاملة، كما أنه أسس القطاع الاقتصادي بكل اقتدار، واستثمر دخل النفط، في بناء مدن صناعية في ربوع المملكة، وبخاصة في المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، وهو ما نتج عنه امتلاك المملكة، لمدن صناعية نموذجية، وشركات صناعية كبرى، تعد من أفضل الشركات في العالم، وهذا الأمر قاد البلاد إلى عصر الطفرات الكبيرة، التي عززت من المستوى المعيشي للمواطن، ووفرت له ملايين الوظائف”، موضحاً أن “أكثر المتفائلين، لم يكن يتصور أن تمتلك السعودية البنية التحتية اللازمة، التي بني عليها الاقتصاد السعودي”.

وأضاف النعيم “من أبرز محطات الملك الراحل في الشأن السياسي، تدخله الحكيم في أزمة الاحتلال العراقي للكويت عام 1991، وقال: “هذا الاحتلال كان بمثابة أزمة عالمية، كان على العرب أن يتعاملوا معها بحكمة، وقد قاد الملك الراحل هذه الأزمة بأسلوب حكيم وهادئ، إلى أن انتهت علي خير، الأمر الذي جنب هذه الأمة الكثير من ويلات الحروب والاقتتال الذي كان من الممكن أن يستمر طويلا”.

 “وتابع النعيم : “لفت نظري في المعرض الكثير من الصور القديمة للملك فهد بن عبد العزيز، التي تشير إلى أحداث وفعاليات كان لي الشرف أن أعاصرها في حياة الملك الراحل، ومن بين هذه الصور، افتتاح الكثير من المشاريع التنموية في ربوع المملكة، إلى جانب الكثير من المناسبات التي حضرها ـ يرحمه الله ـ وتحكي عن رؤية الملك فهد الثاقبة، التي ساعدت النهوض بهذا البلد، وتطوره ونمائه على الصورة التي نراها عليه الآن”.

 ووجه النعيم الشكر والتقدير إلى القائمين على أمر المعرض، قال: “أوجه التحية والتقدير إلى أبناء الملك فهد بن عبد العزيز، على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، وإلى الأحفاد، الذين حرصوا على إقامة هذا المعرض في ربوع المملكة، بهذا الأسلوب الشيق والفريد، حتى يستفيد منه أبناء هذا الوطن، ويتعلمون فنون القيادة من الملك الراحل، الذي حظي بتقدير دولي كبير، نظير ما قدم لبلاده وأمته وللعالم أيضاً”.

وواصل المعرض فعالياته، إذ استقبل اعدادا كبيرة من الزائرين لمختلف الجنسيات وتعرفوا من خلال المعرض على أبرز مقتنيات الفهد ـ يرحمه الله ـ وعدد من الجولات التي شهدها عصره الذي مر على أكثر من عقدين من الزمان. وأشاد الزوار والزائرات بما شاهدوه من مقتنيات وأوشحة وشاهدوا أكثر من 1100 صورة، تعبر عن جولاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والإنسانية، وأعرب الزوار عن اعجابهم بما شاهدوه في شاشات السينما الحية في صالات المعرض من حرص الملك فهد رحمه الله، على تنمية الشباب ودعمهم في جميع مجالات الحياة وأهمها مجال الرياضة.

وجذبت الصور البانورامية المعروضة من خلال صندوق توجد به جميع جولات الفهد طيب الله ثراه، الحضور، كما أن مقتنيات الملك الراحل من مشلحين وعقال وغترة بيضاء وسجادة والمصاحف، لفتت أنظار الجميع.

 

يذكر ان اللجنة العليا التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لمعرض وفعاليات تاريخ الملك فهد “الفهد ..روح القيادة”، على وافقت على تمديد المعرض ، الكائن في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبني ” 54 ” ليومين أضافين ، حتي الثاني من أبريل يوم السبت المقبل بدلا من يوم الخميس 31 مارس ، وذلك نتيجة الإقبال الكبير، وإستجابة لطلبات عدة جهات.

واوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية لمعرض تاريخ الملك فهد “الفهد.. روح القيادة”، أن التمديد جاء نتيجة الإقبال الكبير على المعرض، وتلبية لطلبات ومقترحات كثيرة تلقتها اللجنة، مبيناً سموه أن ابدى اصحابها رغبتهم في زيارة أيام المعرض حتى يتسنى لهم الحضور والاستفادة من فعالياته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى