محليات

مطار الملك خالد “خامس” أفضل المطارات الدولية بجودة الخدمة

تغطيات – الرياض:

حقق مطار الملك خالد الدولي في الرياض المركز الخامس للربع الأول من عام 2016م في ترتيب المطارات الدولية في منطقة الشرق الأوسط المشتركة في مقياس جودة الخدمات ASQ للمطارات، وفقا لبرنامج تقييم المجلس الدولي للمطارات لقياس جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية.

وأوضح ذلك مدير عام مطار الملك خالد الدولي عبدالعزيز بن سعد أبوحربة، الذي بين أن النتيجة جاءت وفق استبيان وزّع على المسافرين للنظر في آرائهم واقتراحاتهم حول خدمات المطارات ومدى جودتها، مبينًا أن المطار حصل على مركز متقدم مسجلا ( 4.12) من ( 5) بفارق 0.03 عن مطار دبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي حقق المركز الرابع.

وأفاد في تصريح لـ”واس” أن مطار الملك خالد الدولي حقق نتائج عالية في غالبية فئات التقييم كان أعلاها ما يخص كفاءة العمليات التشغيلية والأمنية، وتلك المتعلقة بإجراءات السفر وتدقيق الجوازات وجودة الخدمات التي يتم توفيرها للمسافرين.

ولفت النظر إلى أن مطار الملك خالد يسعى إلى تلبية تطلعات المسافرين في الحصول على خدمة عالية الجودة بمرافق المطار، وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز مسيرة تطوّر خدمات النقل الجوي في المملكة.

وقدّم عبدالعزيز أبو حربة شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان، ومساعده لشؤون المطارات المهندس طارق العبدالجبار، لدعمها اللامحدود لتطوير مطار الملك خالد الدولي، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى