محليات

“مطار المؤسس” 8,5 مليون راكب خلال الربع الأول للعام الجاري 2016م

تغطيات – جدة :

أكد تقرير رسمي صادر من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أن اجمالي الحركة الجوية للمطار خلال الربع الأول من العام الجاري  2016م قرابة 8,5 مليون راكب داخلي ودولي.

ونالت الرحلات الدولية نصيب الأسد, حيث بلغ مجموع الركاب القادمين والمغادرين خارج المملكة قرابة 5,7 مليون راكب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الميلادي الجاري, منهم 2,81 مليون لركاب الرحلات المخصصة للمعتمرين , وما يقارب 2,91 مليون راكب لركاب باقي الرحلات الدولية على الخطوط المحلية والاجنبية, في حين تجاوز ركاب الرحلات الداخلية خلال نفس الفترة 2,67 مليون راكب, وبلغ عدد ركاب الطيران الخاص 31,5 الف راكب.

في نفس السياق بلغت إحصائية كافة الرحلات الدولية والداخلية خلال فترة الاشهر الثلاثة 55800 الف رحلة طيران بمعدل بلغ 620رحلة يوميا في مطار المؤسس, في حين بلغ حجم الشحن الجوي خلال الفترة نفسها 171,084 طن بزيادة بلغت 25% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وأوضح المهندس عبدالله بن مسعد الريمي مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي أن تعاون كافة شركات الطيران والجهات الحكومية الحكومية والخاصة العاملة في المطار ساهم في انسيابية الحركة الجوية ووصولها إلى هذا الرقم التشغيلي العالي, واعدا بمواصلة العمل الجاد لتلافي كافة السلبيات داخل المطار وتعزيز الايجابيات تحقيقا لراحة  للمسافرين خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى