محليات

مصرع معتل نفسي بعد مطاردة أمنية في الأحساء

تغطيات – الاحساء:
لقي شخص حتفه وأُصيب آخر، بعدما أطلق النار عليهما صباح الأربعاء (14 يونيو 2017) بالقرب من دوار منتزه الملك عبدالله البيئي في محافظة الأحساء.

وباشرت شرطة الأحساء الموقع عقب وقوع الحادث، كما تم تكثيف الدوريات الأمنية، وتسجيل الإفادات اللازمة، بينما باشرت الحادث فرق إسعاف من هيئة الهلال الأحمر.

وأكّد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أنه في تمام الساعة الواحدة من صباح الأربعاء، أبلغ مركز العمليات الأمني بالأحساء، عن إطلاق النار على وافد آسيوي عشريني بحي النايفية وكذا إطلاق النار على مواطن ثلاثيني بموقع آخر، وذلك من قبل قائد مركبة من طراز “تاهو”.

وتابع أنه بمباشرة الحادث من قبل الجهات المعنية، تم رصد الجاني ومركبته على طريق الملك عبدالله يسير بسرعة كبيرة، حيث تمكّنت دورية أمن من متابعته حتى ارتطم بميدان حديقة الملك عبدالله البيئية، وبتوجيه النصح له بتسليم نفسه، بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، وتم التعامل معه والرد عليه.

وأضاف الناطق الإعلامي أن المطاردة أسفرت عن إصابة الجاني وحدوث تلفيات بدوريات الأمن، حيث تم القبض عليه، حيث عثر بحوزته على سلاح من نوع مسدس وبندقية ومجموعة من الأعيرة النارية، وتبين أنه مواطن ثلاثيني لديه اعتلالات نفسية، وفقًا للسجل الطبي لحالته الصحية.

وأكد الرقيطي أن المواطن لقي حتفه نتيجة إطلاق النار عليه، بينما أصيب الوافد ونقل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، بينما فارق الجاني الحياة متأثرًا بإصابته، وباشر المختصون بالشرطة إجراءات الضبط الجنائي للحادثة، تمهيدًا لإحالتها لهيئة التحقيق والادعاء.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى