محليات

مصادرة حمولة ثلاث شاحنات من المياه بمكة

تغطيات – مكة المكرمة:
أحبطت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرّمة ، محاولة توزيع كميات كبيرة من مياه الصحة بطرق عشوائية وبواسطة شاحنات غير مخصصة لهذا الغرض.

وفي التفاصيل أن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم الميدانية اشتبهوا في أحد المستودعات المخالفة وبجوارة (3) شاحنات كبيرة ، وبالتفتيش اتضح أن المستودع عشوائي وغير مهيأ للتخزين وغير مرخص من قبل الجهات الرسمية ، وغير مستوف للاشتراطات الصحية ، ويضم كميات من كراتين المياه سيئة التخزين وفي درجات حرارة عالية ، كما تم تفتيش الشاحنات ووجدت محملة بكميات كبيرة في طريقها إلى التوزيع في مكة المكرّمة.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية، م. ممدوح عراقي، أن البلدية تكثّف نشاطها الرقابي في كافة الاحياء السكنية بواسطة فرقها الرقابية المخصصة لذلك ، ومن خلال حرصها على متابعة مثل هذه المخالفات والتأكّد من سلامة كل ما يُعرض ويُباع من الأطعمة والمواد الغذائية والمياه ، مشيراً إلى أن البلدية لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين والمتهاونين في تطبيق الأنظمة والتعليمات، حفاظاً على صحة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية لهم.

من جهته قال م. موسى النعمي مشرف مركز الإسكان التابع لبلدية الشوقية ، والذي باشر الحالة ، إن الموقع يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والتجهيزية ، ويتم التخزين فيه بصورة سيئة للغاية وفي درجات حرارة عالية ، وأشار الى أنه تمت مصادرة الكميات الموجودة في الشاحنات نظرا لتعرضها لسوء التخزين ، وقد بلغت كمياتها (5400) كرتون ماء صحة محملة في (3) تريلات كبيرة.

وأكد عراقي بإن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة والقضاء على مثل هذه المخالفات والتأكد من نظامية مواقع بيع وتداول وتخزين المواد الغذائية ، مشيراً الى ان البلدية تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الأيام التي تزدحم فيها مكة المكرمة بضيوف الرحمن ، وذلك حرصا على صحتهم وسلامتهم وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى