محليات

مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يوفر العلاج بالإبر الجافة

تغطيات – الجبيل – سعد الدريويش :

أطلق برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل مؤخرا خدمة العلاج بالإبر الجافة بقسم العلاج الطبيعي وذلك كخدمة علاجية جديدة لمستفيدي الخدمات الطبية بمدينة الجبيل الصناعية.

وقال رئيس قسم العلاج الطبيعي ببرنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل الاستاذ حسين حسن الرشيدي إن استخدام الإبر الجافة مفيد لكثير من الحالات والآلام العضلية.

وأوضح الرشيدي أن هذه التقنية الحديثة يقوم على تنفيذها أخصائيو العلاج الطبيعي حيث يتم غرزها في العقد العضلية المؤلمة للمريض وينتج عنها استرخاء العضلة المتشنجة، كونها تقنية سريعة وفعالة ولا تستهلك الكثير من الوقت و تستخدم كوسيلة علاجية لتمدد العضلات عندما تكون العضلات منكمشة أو متقلصة نتيجة الألم.

وأضاف إن قسم العلاج الطبيعي يسعى لاستخدام أحدث الأساليب العلاجية لقاطني مدينة الجبيل الصناعية وذلك لمواكبة آخر التطورات في هذا المجال.

علما بأنه تم تدريب أكثر من ١٩ كادر من الكوادر الطبية للعمل على تنفيذ هذه الخدمة الطبية الجديدة، وتتم هذه الخدمة بالتحويل من الأطباء المتخصصين في قسم العظام والأقسام الطبية الأخرى ذات العلاقة .

يذكر أن مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يعتبر من الصروح الطبية المتقدمة على مستوى المملكة وتوجد به عيادات متخصصة في شتى التخصصات ، ويقدم أفضل وأرقى الخدمات الصحية بما يخدم المواطن والمقيم بمدينة الجبيل الصناعية. ويدعم الكفاءات الطبية المتميزة ويطورها، باستخدام كامل الموارد المتاحة وذلك لتقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى